الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحث في جامعة لانكستر عن سلالة "يورك شاير": جمعت أخطر 3 طفرات كورونا (فيديو)

محمد رحيم
صحة وطب
محمد رحيم
الإثنين 24/مايو/2021 - 02:03 م

قال الدكتور محمد رحيم، باحث في علم الفيروسات بكلية الطب وعلوم الحياة بجامعة لانكستر في المملكة المتحدة، إن بريطانيا أعلنت عن سلالة كورونا جديدة تجمع 3 طفرات باسم "يورك شاير"، وهي الهندية والبرازيلية والجنوب إفريقية. 

وأضاف رحيم خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وهدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، أن بريطانيا أعلنت أن لقاح أسترازينيكا يمنع العدوى بنسبة 33% عند التلقيح بجرعة واحدة، ونفس الأمر بالنسبة إلى لقاح فايزر. 


وتابع الباحث في علم الفيروسات بكلية الطب وعلوم الحياة بجامعة لانكستر في المملكة المتحدة، أن المواطنين يجب عليهم الحصول على لقاح كورونا لأن عدم التحصين يساعده على الانتشار بشكل أكبر والتحور وظهور مشكلات كبيرة مصاحبة له مثل مرض الفطر الأسود. 

وواصل الدكتور محمد رحيم باحث في علم الفيروسات بكلية الطب وعلوم الحياة بجامعة لانكستر في المملكة المتحدة: "السلالة الجديدة جمعت أخطر 3 طفرات وبالتالي نحن متخوفين منها وقد تتسبب في حدوث موجة من الإصابات".

ولفت محمد رحيم إلى أن علاج مرض الفطر الأسود متوافر في مصر والعالم وهو فعال، وله 5 أشكال، وبالتالي فإنم بروتوكولات كورونا ستتضمن مضادات للفطريات مع تقليل الكورتيكوستيرويد إلا الحالات الصعبة فقط.

تابع مواقعنا