الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تعليم الفيوم": تشكيل غُرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية

اجتماع طارئ لتعليم
محافظات
اجتماع طارئ لتعليم الفيوم لمناقشة الاستعدادات للامتحانات
الإثنين 24/مايو/2021 - 02:48 م

عقد الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اجتماعًا طارئًا مع مديري، ووكلاء الإدارات التعليمية ومدير شئون الطلبة والامتحانات والمتابعة والتعليم الإعدادي بالمديرية والإدارات التعليمية والتطوير التكنولوجي، وأمن المديرية، بشأن انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالفيوم في 5 يونيو 2021.

أكد وكيل الوزارة على ضرورة تنظيف وتعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحانات ودورات المياه بصفة يومية، والتنبيه المشدد على الطلاب وجميع العاملين باللجان "معلمين - إداريين - عمال"، بضرورة ارتداء أدوات الوقاية الشخصية، وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائياً.

كما أشار وكيل الوزارة إلى استخدام أجهزة الكاشف الحراري بكل لجنة، وفي حالة ظهور أعراض مرضية على أي من الطلاب يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني وفق القواعد القانونية، وإعداد تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية وتسليمه لغرفة العمليات بالمديرية، مشيرا إلى ضرورة التواصل المستمر بين غرفة العمليات بالمديرية وغرف العمليات بالإدارات التعليمية.

نبه وكيل الوزارة مشددًا بتشكيل لجنة فتح مظروف الأسئلة فتح وغلق المظروف وتتكون من رئيس اللجنة والمراقب الأول وأعضاء الكنترول ويفتح المظروف بمعرفتهم وحضور جميع الأعضاء بموجب محضر فتح المظروف وقبل بدء الامتحان بوقت مناسب.

و أكد أكرم، علي ضرورة الإعلان عن طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها باللجنة ودليل اللجان وجدول الامتحان بمكان ظاهر باللجنة، وختم ورقة الأسئلة في الأماكن الخالية من ورقة الأسئلة بجميع اللجان، وضرورة انضباط سير لجان الامتحان، مع مراعاة تنظيم دخول وخروج الطلاب بعد انتهاء الامتحان على دفعات وعدم الخروج بشكل جماعي، كما يتم التنبيه على الطلاب باصطحاب زجاجات المياه أثناء الامتحان.

كما أكد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بكثافة الطلاب داخل اللجنة الواحدة على أن يكون عدد الطلاب باللجنة 14 طالبًا داخل كل لجنة، مشيرًا إلى ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان، والاهتمام بنظافة اللجان ومراعاة الشفافية والعدالة في التعامل مع الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وغلق أبواب اللجان الامتحانية وتواجد الأمن على باب المدرسة وغلق باب المدرسة قبل بدء الامتحان وعدم دخول أي زائر إلى اللجان.

كما أكد، على مديري الإدارات التعليمية بضرورة تسلم أوراق الأسئلة من مركز التوزيع يومياً بالمديرية، مع الالتزام بخطوط السير فى توزيع الأسئلة للجان وتسليم الإجابة للجنة النظام والمراقبة.

تابع مواقعنا