الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تداول 310 آلاف طن بضائع بميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الإثنين 24/مايو/2021 - 03:19 م

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، برئاسة الربان، طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، وجود نشاط ملحوظ في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الـ48 ساعة الماضية.

 

وقال أحمد بريقع، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 310 آلاف طن، مشيرًا إلى أن أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد بلغت 2712 حاوية مكافئة.

 

وأضاف المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أنه في ذات السياق، بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 38 سفينة خلال 48 ساعة الماضية، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حاليًّا عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 41 سفينة ما بين  حاويات وبترول وبضائع عامة.

وأوضح، أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استغلت ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط، حيث تم دخول وخروج عدد 10 آلاف شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.

 

من جانبه شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

تابع مواقعنا