الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشكاوى الحكومية: التنسيق مع البنك المركزي لحل مشكلات مواطنين مع البنوك

شكاوي مجلس الوزراء
تقارير وتحقيقات
شكاوي مجلس الوزراء
الإثنين 24/مايو/2021 - 04:24 م

واصلت رئاسة مجلس الوزراء متابعة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، والعمل على حل المشكلات التي يتم رصدها من المواطنين خلال الفترة القليلة الماضية.

 

ونجح الوزراء بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في الاستجابة لهذه الاستغاثات والشكاوى وإزالة أسبابها.

 

وجدد الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التأكيد على استمرار جهود المنظومة في تلقي وفحص شكاوى واستغاثات المواطنين، والعمل على سرعة الاستجابة لتلك الشكاوى والاستغاثات، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

واستجابت المنظومة لشكوى مواطنة بحى الهرم محافظة الجيزة، والتى أشارت فيها إلى عدم صرف كادر المهن الطبية لها عن شهري ديسمبر 2020 ويناير 2021، حيث تعمل بأحد معاهد البحوث، وبالتنسيق مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، تبين أنه تم حساب مستحقات الشاكية وصرف الكادر لها فعليًا، ويعود سبب التأخر في الاستحقاق لكونها عائدة حديثًا من إجازة مما نتج عنه التأخر في تقييمها لتحديد قيمة الصرفية.

ولفت الدكتور طارق الرفاعي إلى أن المنظومة تلقت شكوى من مواطن مقيم بـ 15 مايو، محافظة القاهرة ضد أحد البنوك الحكومية لقيامه بإيداع مبلغ 20600 جنيه من خلال ماكينة "ATM" إلا أن حساب الشاكى لم يدرج به سوى 4000 جنيه، وبذلك يكون هناك مبلغ 16600 جنيه لم يتم إدراجها بالرغم من مرور 15 يوما على شكوى المواطن لدى البنك المعنى.

 

وبالتوجيه إلى البنك المركزي أفاد بقيام البنك المعنى بالتواصل مع المواطن المذكور وطلب منه الحضور إلى مقر البنك بفرع 15 مايو، حيث تم تقديم الاعتذار عن التأخر في الرد نظرا لاتخاذ بعض الإجراءات اللازمة للتأكد من صحة الشكوى وقيمة مبلغ الإيداع وتم رد المبلغ إلى حساب العميل.

تابع مواقعنا