الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

top5..السعودية: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرة الخروج والعودة للمقيمين بالخارج دون مقابل

وزارة الخارجية السعودية
تقارير وتحقيقات
وزارة الخارجية السعودية
الإثنين 24/مايو/2021 - 04:54 م

تيسيرًا على قراء “القاهرة 24” في استعراض الأخبار العربية والعالمية، اليوم الاثنين، نعرض أهم 5 أخبار على مدار اليوم التي نالت عديدًا من المتابعات والمشاهدات.

السعودية: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرة الخروج والعودة للمقيمين بالخارج دون مقابل

قررت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين؛ تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرة الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة آليا دون مقابل.

ويأتي هذا التمديد في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة. للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية “كوفيد - 19”، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأوضح البيان؛ تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

وأكد البيان؛ تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

تؤكد أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية: لدينا أكثر من 90 كيلوجرام من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%

 قال علي أکبر صالحي؛ رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية اليوم الاثنين؛ إننا مستمرون في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%؛ ولدينا أكثر من 90 كيلوجرام من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%، حسبما ذكرت قناة العربية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وفي سياق متصل قال ميخائيل أوليانوف مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، إن تمديد اتفاق المراقبة بين إيران ووكالة الطاقة الذرية أمر إيجابي لمحادثات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية: “إننا واثقون بأن الحكومة الإيرانية الجديدة ستتعاون معنا للوصول إلى الاتفاق بشأن النووي الإيراني”.

الخارجية الروسية: عودة رحلات الطيران الشارتر إلى مصر متوقف على حالة فيروس كورونا

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في استئناف رحلات الطيران الشارتر بين روسيا والمنتجعات المصرية، في المستقبل القريب.

وقال الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ردا على سؤال حول توقيت إطلاق الرحلات إلى مصر: "نأمل ذلك في المستقبل القريب لكن كل شيء لا يزال يعتمد على حالة فيروس كورونا". وفقا لوكالة روسيا اليوم.

يذكر أنه في 23 أبريل الماضي، أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيسين الروسي والمصري فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي، اتفقا على استئناف الرحلات الكاملة بين مطاري البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ.

وأكد “الكرملين” أن المعلومات المتعلقة باتفاق استئناف الحركة الجوية بشكل كامل بين روسيا ومصر، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

قطر تعلن دعمها للسودان في ملفي سد النهضة والتوترات الحدودية مع إثيوبيا

استقبلت مريم الصادق المهدي، وزير الخارجية السودانية، بمكتبها اليوم الاثنين، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، والذي يزور الخرطوم في زيارة رسمية تستغرق يومين. وبحث اللقاء العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين.

ودعا الجانبان إلى أهمية تفعيل آليات التشاور السياسي بين البلدين وإجراء الترتيبات اللازمة لانعقاد اجتماعات كبار المسؤولين، لبحث فرص التعاون في مجالات الاستثمار والتدريب والمجالات الأخرى.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عمق العلاقات التي تربط السودان وقطر حكومة وشعبًا، موضحًا عزم بلاده على مواصلة الدعم والمساندة للسودان في قضاياه الآنية التي جعلته في قلب الأحداث، سيما قضيتي سد النهضة والتوترات الحدودية مع إثيوبيا، معربًا عن استعداد قطر لتقديم العون والمشورة اللازمة سيما وأن قطر تترأس الدورة الحالية لجامعة الدول العربية التي ستعقد اجتماعها الشهر المقبل لمناقشة مستجدات الأحداث.

من جانبها شكرت مريم الصادق المهدي، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على الزيارة، معربة عن امتنانها لدولة قطر الشقيقة على مواقفها الداعمة للسودان مثمنة دورها البارز لدعم السلام في دارفور.

 وأثنت وزيرة الخارجية على مشاركة قطر الفاعلة في مؤتمر باريس، مؤكدة حرص السودان على تمتين العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب.

أول رد من الخارجية الإثيوبية بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على أديس أبابا

ردت الحكومة الإثيوبية، اليوم الاثنين على بيان العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، على مسؤولين إثيوبيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم تيجراي.

 وقالت الخارجية الإثيوبية في بيان؛ نشرته عبر موقعها، إنها تأسف لقرار الولايات المتحدة بمواصلة الضغط على إثيوبيا عبر فرض قيود لإصدار التأشيرات على المسؤولين الإثيوبيين، مطالبة الإدارة الأمريكية بعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأضاف البيان؛ أن العقوبات الأمريكية تأتي تباعًا لقرارات سابقة لتقييد المساعدات الاقتصادية والأمنية إلى إثيوبيا.

تابع مواقعنا