السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يحد من احتقان الأنف.. فوائد الماء الساخن خلال جائحة كورونا

احتقان الأنف
صحة وطب
احتقان الأنف
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 10:58 ص

بعد تفشي جائحة كورونا وتزايد حالات الإصابة يومًا بعد يوم، ظهرت الكثير من التقارير التي تؤكد أهمية شرب الماء الدافئ الذي لا يعالج عدوى كورونا ولكن يحافظ على الثبات الصحي للشخص، حيث إن للماء الدافئ فوائد عديدة وذلك نظرًا لقدرته على قتل بعض الجراثيم والبكتريا التي توجد في الجسم.


فوائد الماء الدافئ للحفاظ على الصحة خلال جائحة كورونا:


الحد من احتقان الأنف 


يمكن لكوب واحد من الماء الدافئ أن يقلل من احتقان الأنف، وذلك من خلال استنشاق البخار المنبعث من الكوب وبعدها القيام بتناوله، حيث يقوم أيضًا بتخفيف التهابات الحلق الناتجة عن تراكم المخاط.

تحسين الجهاز الهضمي


يساعد شرب الماء بشكل عام على عمل الجهاز الهضمي، حينما ينتقل الماء عبر المعدة إلى الأمعاء، فإنه يزيل الفضلات من الجسم، والماء الدافئ يكون فعال بشكل خاص لأنه لا يجعل جزيئات الطعام تتراكم في الجوانب، كما يحسن تنشيط الجهاز الهضمي من خلال تأثيره الجيد على حركات الأمعاء وطرد الغازات.

يحسن الدورة الدموية 


يعد شرب الماء الدافئ أو الاستحمام به من أهم العوامل التي تحسن الدورة الدموية في الجسم، ما يترتب عليه قلة فرص الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، ويساعد الجسم على الاسترخاء.

يقلل من مستويات التوتر 


يقلل الماء الدافئ من مستويات القلب والتوتر عند الأفراد، ويعطي إحساسًا بالهدوء والطمأنينة، بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة الجسم واسترخائه وتحسين الحالة المزاجية للفرد.

يحسن وظيفة الجهاز العصبي المركزي


يؤثر الماء بشكل عام في النظام العصبي بالجسم، والماء الدافئ يؤدي إلى تنشيط الجهاز العصبي المركزي الذي من خلاله يقوم الجسم بوظائفه كاملة.

تابع مواقعنا