الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"القومي للمرأة بالقليوبية": التنسيق مع الصحة لتخصيص وحدة لتلقي لقاح كورونا للسيدات

الدكتورة جيهان فؤاد
محافظات
الدكتورة جيهان فؤاد مقرر المجلس القومي للمرأه
الإثنين 24/مايو/2021 - 05:28 م

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، إنه جارٍ التنسيق حاليًا مع الأجهزة الصحية والمعنية بالمحافظة للموافقة على تخصيص فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية كوِحدة لتلقي لقاح كورونا للسيدات بالمحافظة، وذلك في إطار المبادرة التوعوية التي أطلقها فرع المجلس القومي.

وتستهدف المبادرة توعية السيدات بالمحافظة بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن، إلى جانب مساعدة السيدات في تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، وذلك من خلال الخط المختصر 151115، أو من خلال فرع المجلس بالمحافظة.

وأكدت الدكتورة جيهان فؤاد خلال الدورة التدريبية، اليوم الاثنين، والتي شارك فيها الدكتور إبراهيم راجح مدير إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها وعضو المجلس القومي للمرأة بالقليوبية وفاتن خربوش أمين عام جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي تستهدف تدريب 60 رائدة ريفية، أن تلك المبادرة جاءت في إطار الحملة التي أطلقتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وفي إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.

 

وأضافت فؤاد، أن المجلس أطلق حملة توعوية تتضمن عددًا من التنويهات يتم بثها عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتوعية السيدات بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا.

من جانبه أثنى الدكتور إبراهيم راجح مدير إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها على جهود الحكومة ووزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا وتوفير اللقاحات لمواجهة هذا الوباء.

وشدد راجح على ضرورة تنفيذ توجيهات منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأشاد مدير إدارةالأزمات والكوارث، بدور المجلس القومي للمرأة في توعية السيدات باعتبارهن ركيزة أساسية في عملية التوعية وبمجهودات قيادات المجلس في مواجهة هذا الوباء.

من جانبها أكدت فاتن خربوش أمين عام جامعه بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة التوعية بالحصول على لقاح كورونا لمواجهة انتشار الفيروس، مشيدة بدور الدولة في الحد من انتشار المرض في المجتمع من خلال ما تتخذه من إجراءات للحد من انتشار الوباء.

كانت الدكتورة مايا مرسى قد أكدت أن المجلس من خلال هذه المبادرة على أتم استعداد لتلقي طلبات السيدات الراغبات في الحصول على اللقاح من خلال الخط المختصر (15115) ومساعدتهن في التسجيل للحصول عليه من خلال موقع وزاره الصحة، واستقبال السيدات الراغبات في الحصول على اللقاح لمساعدتهن في تسجيل بياناتهن على موقع وزارة الصحة.

تابع مواقعنا