الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير الداخلية للسجون: أوشكنا على الانتهاء من تطعيم جميع النزلاء بلقاح كورونا (صور)

سجن المنيا
حوادث
سجن المنيا
الإثنين 24/مايو/2021 - 05:27 م

قال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن مصلحة السجون أوشكت على الانتهاء من تطعيم جميع نزلاء السجون في مصر من الجرعة الأولى من لقاح كورونا، مؤكدا أن سجون مصر خالية من أي إصابات بالفيروس.
وأوضح اللواء مرزوق في تصريح على هامش زيارة إلى منطقة سجون المنيا اليوم الاثنين، أن حملة تطعيم نزلاء السجون بلقاحات فيروس كورونا بدأت منذ أسبوعين، وشملت جميع سجون الجمهورية.


وأضاف مرزوق، أن السجون بطبيعتها، مكان مُغلق وله حساسية أمنية، فهي عبارة عن مجتمع مُغلق، كما أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد أصدر تعليمات مُشددة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطعيم السجناء بلقاح كورونا لحمايتهم من الفيروس، وذلك في إطار العناية الطبية القوية التي تقدمها لنزلاء السجون.

وبتوجيه من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، نظَم قطاع السجون برئاسة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية  ظهر اليوم الأثنين، زيارة لوفد حقوقي، وممثلي عدد من مراسلي الصحف المحلية والوكالات الأجنبية إلى سجن المنيا، شارك فيها نحو 30 صحيفة ووكالة أنباء، وذلك لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء، بعد أن زارت المنظمات ووسائل الإعلام منطقة سجون طرة بالقاهرة وبرج العرب بالإسكندرية وسجن المرج العمومي بالقاهرة ومنطقة سجون وادي النطرون والفيوم، حيث تستهدف تلك الزيارات الوقوف على أوجه التطوير التي حدثت بالسجون المنشأة حديثًا والمطورة، وأوجه الرعاية المعيشية والصحية، والإعداد المهني للمسجونين لفترة ما بعد الإفراج في إطار خطط الرعاية اللاحقة.

وتأتي الزيارات للرد على الشائعات وحملات التشكيك في الأوضاع داخل أماكن الاحتجاز، وبعض الأبواق الإعلامية المُمنهجة والمُمولة، حيث يُسمح للوفود بالمشاركة في تلك الزيارات والتحدث مع المحتجزين وتفقد أوضاع معيشتهم وأوجه رعايتهم وإعادة تأهيلهم داخل السجون.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7
8
8
9
9
تابع مواقعنا