الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا يزور مصر لتعزيز الحل السياسي

ريتشارد نورلاند المبعوث
سياسة
ريتشارد نورلاند المبعوث الامريكى لليبيا
الإثنين 24/مايو/2021 - 07:06 م

أعلنت السفارة الأمريكية في مصر عبر حسابها على موقع "تويتر" أن المبعوث الأمريكي الخاص وسفير الولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، زار مصر، لتعزيز دعم حل سياسي تحت القيادة الليبية، بتيسير من الأمم المتحدة، وللشعب الليبي في سعيه لتحقيق السلام الدائم والأمن والازدهار. 

وأوضحت السفارة الامريكية في مصر أن هذه الزيارة تعد الأولى للمبعوث الأمريكي الخاص وسفير الولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند إلى مصر منذ أن أصبح مبعوثًا خاصًا للولايات المتحدة.

كان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، أكد الأسبوع الماضي، التزام بلاده ودعمها لما تم إحرازه في ليبيا من تقدم على الصعيد السياسي.

 

وأشار هود، في مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة خارجية حكومة الوحدة الوطنية الليبية، نجلاء المنقوش، في طرابلس قبل أسبوع، تواصل وصفه بـ"الإيجابي مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية"، موضحاً أن لقاءه مع رئيس الحكومة عبدالحميد دبيبة تمحور حول كيفية دعم الحكومة والسير نحو إجراء انتخابات نزيهة وعادلة في ديسمبر القادم.

 

وأضاف أن "هدف الولايات المتحدة هو أن تكون ليبيا مستقرة وموحّدة، بعيدة عن الإرهاب وعن التدخلات الخارجية، وإن بلاده ترفض أي أعمال مسلحة وأي تدخلات في ليبيا مهما كان شكلها، وتدين وجود الجماعات المسلحة".

 

ونبّه هود إلى ضرورة إيقاف كل هذه التدخلات والاستمرار في وقف إطلاق النار، مشدداً على أهمية التمسك بخارطة الطريق وترسيخ المصالحة الوطنية والوصول للانتخابات في موعدها المحدد.

تابع مواقعنا