الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب "زد" الشيخ زايد.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة جديد ضد نجيب ساويرس (مستند)

رجل الأعمال نجيب
سياسة
رجل الأعمال نجيب ساويرس
الإثنين 24/مايو/2021 - 08:48 م

تقدم النائب عمرو حسين هندي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن الارتفاعات التي يتم تنفيذها بمشروع "زد الشيخ زايد"، من قبل شركة أورا للتطوير العقاري المملوكة للمهندس  نجيب ساويرس. 

وأشار النائب خلال طلب الإحاطة إلى أن ارتفاعات الأبراج بلغت 20 دورًا بما يوازي 90 مترًا، الأمر الذي يعد إهدارًا للمال العام، وسيؤثر بالسلب على البنية التحتية لمدينة 6 أكتوبر من كهرباء ومياه وصرف صحي، علاوة على ذلك فإن الارتفاعات مخالفة توجه الدولة فيما يخص التوسع الأفقي بما يسببه من مشاكل متعددة. 

كما تساءل النائب خلال طلب الإحاطة، عن النفع العائد على الدولة إذا كانت هذه الارتفاعات ثمن تعويضها ترك مساحات أراضٍ، مقابل ذلك، وهل يتم قياس الأمور بأكثر من مكيال مقارنة بالتجمع الخامس على سبيل المثال. 

 

وكان النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس كامل الوزير وزير النقل، حول أسباب عدم مطالبة الجهاز المالي بالوزارة للشركة المصرية للتغذية والخدمات "أبيلا مصر" التي يترأسها المهندس نجيب ساويرس لسداد ما عليها من ديون تتجاوز 30 مليون جنيه لهيئة السكك الحديدية مند عام. 

تابع مواقعنا