الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الأمريكي أبرز مستجدات القضية الفلسطينية

الرئيس عبد الفتاح
سياسة
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي
الإثنين 24/مايو/2021 - 09:19 م

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اتصالًا هاتفيًا مساء اليوم، من نظيره الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل التباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام في أعقاب التطورات الأخيرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، خلال البيان الذي صدر مساء اليوم الاثنين، أن الاتصال تناول "تبادل الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن التباحث حول موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة".

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم التباحث عن دعم تثبيت هدنة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية ودعم أمريكي كامل، وكذلك الجهود الدولية الرامية لإعادة إعمار غزة وتقديم المساعدات الإنسانية المُلحة لها. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس بايدن أوضح  عزم بلاده على العمل لاستعادة الهدوء وإعادة الأوضاع كما كانت عليه في الأراضي الفلسطينية، وكذلك تنسيق الجهود مع كافة الشركاء الدوليين من أجل دعم السلطة الفلسطينية وكذلك إعادة الإعمار. 

 فيما أعرب الرئيس الأمريكي، عن تقدير واشنطن البالغ للجهود الناجحة للرئيس السيسي والأجهزة المصرية للتوصل إلي وقف إطلاق النار الأخير، مبديًا تطلعه لاستمرار التشاور والتنسيق في هذا الخصوص.

تابع مواقعنا