الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمع في رمضان 40 ألف جنيه ولديه حساب بنكي.. حكاية متسول يجني 1200 يوميًا

جانب من فيديو المتسول
حوادث
جانب من فيديو المتسول
الإثنين 24/مايو/2021 - 10:53 م

يجمع الأموال مستغلا استجداء المارة في الشوارع، مرتديا ملابس غير نظيفة لخداعهم من أجل الحصول على الأموال، وهدفهم أن يسدون حاجته بإعطائه بعض النقود، والأموال لكن القدر قاده لأن يظهر ذلك المتسول الثري في فيديو أكد فيه أن دخله اليومي من التسول في الشارع يبلغ 12000 جنيه في الشهر العادي، وخلال شهر رمضان يجمع 50000 جنيه من أعمال التسول.

الفيسبوك يسقط متسول الـ1200 جنيه

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو لـمتسول في شوارع مصر تحت عنوان “أجرأ متسول في مصر يكسب 1200 جنيه يوميا ويشرب أغلي أنواع السجائر” وأكد المتسول أنه يكسب في موسم رمضان فقط حوالي 40 ألف جنيه، كما ظهر في الفيديو المتسول وهو يتحدث بكل صراحة مع مصور الفيديو، وخلال الحوار وافق المتسول على أن يعمل مصور الفيديو معه من بعد العصر بأجر يومي يصل لـ200 جنيه.

وظهر في الفيديو المتسول وهو يرتدي ملابس قديمة “جلابية” وقال المتسول خلال الفيديو إنه يكسب في اليوم من 300 إلى 350 جنيها، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك.

متسول يجمع 1200 جنيه في اليوم

وتابع المستول: “قبل العيد خلال شهر رمضان المبارك  كانت يجمع في اليوم الواحد مبالغ تتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه، قائلا ”في الموسم رمضان والعيد أعمل في حدود 50 ألف، والمجمد أضعه في حسابي في البنك".

وعرض المتسول على مصور الفيديو أن يعمل معه قائلا: “تيجي تشيل الشنطة وتمشي ورايا وأعطيك النص، وأقل حاجة في اليوم، هعطي لك 200 جنيه وتمشي ورايا، ومن العصر حتى مثل التوقيت الذي نحن فيه الآن”.

وسأله مصور الفيديو “هو أنت بتشرب سجائر”، فرد: “أنا بشرب سجائر من أغلى حاجة مستوردة”.

تسبب الفيديو في حاله من الاستياء والغضب لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وانهالت التعليقات على الفيديو معلقين “ اللي بيدي لمتسول فلوس أو أي حد في الشارع غبي مش فاهم حاجه لان الناس دي بتاجر بالتسول”.

الأمن يلقي القبض على المتسول 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام شخص مسن يرتدي جلبابا، ويقوم بتجميد بعض العملات الورقية والمعدنية مختلفة الفئات من أحد المحلات حصيلة قيامه بأعمال التسول واستجداء المارة ويتحاور القائم على التصوير معه حول قيامه بالتسول.

بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بالفيديو وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنيا، وحاليا مقيم ببندر طلخة بالدقهلية "له معلومات جنائية".

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبطه حال قيامه بأعمال التسول واستجداء المارة بأحد شوارع بندر طلخا، وبحوزته مبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بقيامه بالتسول واستجداء المارة.

قرر أسامة طارق، وكيل النائب العام، وبإشراف المستشار أحمد المسلمي، رئيس نيابة طلخا، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنصورة الكلية، بحجز عاطل متهم بالتسول بعدما ظهر في أحد مقاطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يؤكد أن دخله اليومي من التسول 1200 جنيه ويجمع في موسم رمضان 50 ألف جنيه.

جاء قرار النيابة بحجز المتهم لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وأدلى المتهم بأقواله أمام النيابة، مؤكدا أن “ظهوره في الفيديو كان أثناء ذهابه إلى أحد أكشاك بيع السجائر في أول طريق بلقاس بمدينة طلخا من أجل تغيير الفكة التي يجمعها إلى نقود بفئة كبيرة”.

وأضاف أنه اعتاد الذهاب لذلك الكشك إلا أن أحد الجلوس أمام الكشك لاحظ ذلك ودار بينهما حوار إلا أنه كان في إطار فكاهي، حسبما وصف المتهم.

وعن قيامه بالتسول أنكر ذلك أمام النيابة، مشيرًا إلى أنه يقوم ببيع "الليمون" والمبالغ المالية التي بحوزته يقوم بتجميدها كانت نظير تلك التجارة.

وأوضح المتهم أن ما بحوزته من مضبوطات كان 100 جنيه فقط وما تداول عن جمعه 50 ألف جنيه في شهر رمضان و1200 جنيه يوميًا جراء التسول غير صحيح لكنه قال ذلك في مقطع الفيديو في إطار "الهزار"، وفقا لأقواله.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات مع ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها والعرض على النيابة بعد ورود التحريات.

وجرى تحديد الشخص الظاهر بالفيديو ويدعى "ناصر قاسم مليجي غازي" 56 سنة، بدون عمل ومقيم شارع جمال عبدالناصر دائرة قسم أول المنيا - وحاليا مقيم بشارع أولاد عيد الغازي بندر طلخا والسابق اتهامه في 5 قضايا (تسول - سرقة وسائل نقل - نشل - مخدرات - آداب عامة) آخرها القضية رقم 2003/97 جنح قسم سرس الليان - المنوفية "تسول".

بتقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد حمدي الطنبولي، رئيس المباحث، ومعاونوه النقباء أحمد محسن ومحمد عماد ومحمد أيمن موافى، من ضبط المتحري عنه حال قيامه باستجداء المارة بأحد شوارع بندر طلخا.

بتفتيشه عثر بحيازته على مبلغ "100 جنيه عملات ورقية ومعدنية"، وبمواجهته اعترف بقيامه بالتسول واستجداء المارة، وحرر عن ذلك المحضر رقم 2021/5365 جنح مركز طلخا، للعرض على النيابة العامة.

تابع مواقعنا