رئيس التحرير
محمود المملوك

سيميوني: الموسم كان صعبًا جدًا ولكن الفوز باللقب لحظة جميلة

سيميوني من مقابلته
سيميوني من مقابلته اليوم

تحدث دييجو سيميوني، مدرب فريق أتلتيكو مدريد، عن فوز فريقه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وحصد فريق أتلتيكو مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه أمس الأحد بشكل رسمي.

وقال سيميوني في مقابلة مع شبكة “ESPN" عقب الفوز بالليجا: “اللقب؟ إنها لحظة جميلة للغاية، بعد سبع سنوات تمكنا من الفوز مرة أخرى”.

وتابع: “الحقيقة هي أن هذا الموسم كان صعبًا جدًا على الجميع ، العالم معقد والمجتمعات تعاني وإسبانيا ليست استثناء، لقد تأثرنا بكوفيد، من بين 23 لاعبا لدينا أصيب 21 منهم بفيروس كورونا وقد أصابنا في يناير وفبراير، لكن تاريخ هذا النادي مبني على الجهد والتحمل ، وأن تكون بطلا في هذا العام الصعب له قيمة أكبر”.

وأضاف: “النادي يواصل التطور، أتذكر عندما وصلت في عام 2011 كانت كلماتي: أريد أن يشعر الناس بالارتباط مع تاريخ هذا النادي ، أريد مجموعة شرسة، هناك الكثير من العمل ورائي ، أناس لا يظهرون ويعملون كل يوم ويقاتلون من أجل النادي ”.

وواصل: “الجزء الأول من الموسم ؟ كان الأمر غير عادي ، كنت أعلم أن الوصول إلى مائة نقطة أمر شبه مستحيل. كانت الجولة الثانية صعبة. كان برشلونة سيئًا ثم كان جيدًا إلا عندما اضطروا للفوز على غرناطة ولم ينجحوا، وحقق ريال مدريد جولة ثانية استثنائية، بنفس عدد الهزائم معنا أربعة فقط. وهذا يرفع من عمل الفريق أكثر بكثير هذا العام”.

وأكمل: “أنا في مكان يجب عليّ فيه القيادة والإدارة وأصعب وظيفة للمدربين هي الإدارة ، ولدي أشخاص يراقبونني مباشرة ، لقد وجدت مجموعة لاعبين موهوبين وتطوروا كثيرًا من الموسم الماضي حتى الآن هيرموسو مثلاً وليمار”.

وأردف: “لاعب الموسم؟ سيكون ذلك غير عادل للجميع لكن كانت هناك ركائز مهمة، كانت بطولة سافيتش مثيرة للإعجاب وحقق أوبلاك نموًا شخصيًا كبيرًا وشخصية كوكي في وسط الملعب ، وكوريا بالتواضع الذي يتمتع به وماذا أقول عن سواريز ويورينتي وكاراسكو”.

وانتقل سيميوني للحديث عن سواريز قائلا: “اتصلوا بي الإدارة وقالوا هل تريد لويس سواريز ؟ وقلت هل أنتم جادين أنا مستعد للتصرف بجنون لأحصل على سواريز ومن ثم أخبرتهم دعوني اتصل به و فعلت، وقلت لسواريز: سواريز نحن بحاجة الفوز وأنت تبحث عنه أيضاً نحن نريدك”.

واختتم: “سواريز جاء بصعوبات بسبب رحيله عن برشلونة ويريد الانتقام ليُظهر للناس أنه موجود وأنه مثير للإعجاب. إنه شخص اعتاد الفوز وجاء إلى فريق يريد الفوز وعندما حدث ذلك قلت لنفسي هذا العام يبدو جيدًا لنا”.

عاجل