الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريق طبي ينجح في استئصال ورم خطير وزنه 150 جراما من مرارة مواطن بالمحلة

عملية استئصال ورم
محافظات
عملية استئصال ورم خطير
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 10:18 ص

تمكن فريق طبي مكون من 5 متخصصين من إجراء عملية استئصال ورم خطير وزنه 150 جم من مراره مواطن وضع بأحد أقسام غرفة العمليات بالمستشفى الخيري بالمحلة الكبرى.

واستغرق الفريق الطبي الذي ضم كلا من الدكتور إبراهيم أبو العطا اختصاصي الجراحة والدكتور إبراهيم صلاح اختصاصي التخدير وعدد من فنيات التمريض خلال إجراء العملية الدقيقة بواسطة المنظار، قرابة الساعة والنصف لإنجاح مراحل استئصال الورم الدقيق حفاظا على صالح المواطن المريض.

وكشف الفريق الجراحي أن تلك العمليات الجراحية من نوادر العمليات الدقيقة، حيث نجح القائمين عليها في تنفيذ مراحلها في وقت قياسي وهو ما لاقي استحسان جميع المرضى الذين أثنوا بالعرفان على أعضاء الفريق الطبي  كونهم يحافظون على حياة المريض أولا. 

في المقابل أكد المهندس مصطفى أبو الخير رئيس مجلس إدارة المستشفى، أنه يتم فتح العيادات الطبية وقسم علاج مرضي الأورام لإجراء أشعة "المامو جرام" والذي يعد جهاز أمريكي الصنع بأسعار زهيدة للجميع المرضى المترددين يوميا مستشهدا بأداء الأطباء والفريق الطبي المعاون لهم فضلا عن طاقم التمريض المحترف في رعاية المرضى عقب أدائهم العمليات وتحويلهم للأقسام الداخلية لحين تماثلهم للشفاء.

 


وفى وقت سابق، وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، باستمرار الحملات الرقابية على المستشفيات لمتابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية ومكافحة العدوى تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

 

تابع مواقعنا