الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعدام شنقًا لإمام مسجد قتل شقيقه ودفنه داخل منزله في الشرقية

المجني عليه وشقيقه
محافظات
المجني عليه وشقيقه المتهم بقتله
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 10:54 ص

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وأمانة سر نبيل شكري، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة إمام وخطيب مسجد من قرية "بني شبل"، التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق، بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه بقتل شقيقه ودفن جثته داخل منزل الأسرة بالقرية.

وتعود تفاصيل القضية ليوم الأربعاء، الأول من شهر يوليو من العام الماضي، عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من المدعو "محمد.ع.ال" صيدلي، مُقيم بقرية "بني شبل" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق، باختفاء شقيقه "إسماعيل" 33 سنة، خريج أزهر ويعمل نقاشا، لمدة أسبوع بصورة مفاجئة دون أية خيوط تقود لسبب اختفائه.

بالانتقال والفحص وسؤال أهلية الشاب المختفي، أفاد شقيقه الأكبر، ويُدعى "أحمد" 36 سنة، خريج شريعة وقانون ويؤم المصلين ويخطب في المساجد، بأن شقيقه المتغيب قد سافر عن القرية.

أقوال الشقيق الثالث قادت فريق البحث الجنائي للشك فيه، خاصةً في ظل تأكيد صاحب البلاغ أن شقيقهما لم يُسافر أو يخبره بالسفر.

وبتضييق الخناق على الأخ الأكبر اعترف بقتله لشقيقه بعدة طعنات بدعوى تشاجرهم الدائم، وأنه تخلص من الجثمان بدفنه في حفرة حفرها داخل إحدى شقق المنزل، تحت الإنشاء، خشية افتضاح أمره، قبل أن يُرشد عن مكان الحفرة.

جرى استخراج الجثة، والتي كانت في حالة تحلل، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

إحالة أوراق إمام مسجد قتل شقيقه ودفنه داخل منزله في الشرقية للمفتي

تابع مواقعنا