السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيابة الإسكندرية تصرح بدفن جثمان غريق شاطئ السلام بالإسكندرية

أحمد بدير- الغريق
محافظات
أحمد بدير- الغريق
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 11:43 ص

قررت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، التصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه غرقًا بعد نزوله في مياه شاطئ السلام غرب المحافظة في أول أيام فتح الشواطئ، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان ومسؤولي الشاطئ عن الحادث.


وكانت العناية الإلهية قد تدخلت في الساعات الأولي من اليوم الثلاثاء، في العثور علي جثمان الشاب الغارق بشاطئ السلام بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، حيث شوهد جثمانه يطفو علي سطح مياه البحر، وذلك في اليوم الثالث بعد غرقه صباح السبت الماضي، وتم انتشاله وتسليمه إلى أسرته لبدء إجراءات دفنه.

وقال هادي غازي؛ أحد غواصين الخير المتطوعين البحث عن الغريق علي مدار 3 أيام ماضية، إن الجثمان طفا في منطقة بين الحاجزين الأول والثاني بشاطئ النخيل.

وأوضح غازي في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن خطة  البحث أمس كانت قد تغيرت، لأنه ورد بلاغ إليهم من أحد الصيادين بوجود رائحة "عفن" منبعثة من مكان بالقرب من الحاجز الثاني بشاطئ النخيل، ولهذا غيروا مكان البحث من نطاق شاطئ السلام إلي هذا المكان، مؤكدا أنه ليس بالضرورة أن هذه الرائحة كانت إشارة لوجود الجثمان في هذا الحاجز، حيث يمكن أن تنقل الرياح الرائحة من مكان أبعد.

 

وأشار إلى أنهم قاموا بأربع مسحات في أماكن متفرقة داخل شاطئي النخيل والسلام، اليوم، لمحاولة تسليم جثمانه لوالدته وأسرته الذين ظلوا أمام الشاطئ منتظرين خروجه، إلا أنهم لم يتمكنوا من العثور عليه.


وقال إيهاب المالحي؛ قائد فريق غواصين الخير، إن هناك 11 غواصا من فريق الخير شاركوا في عملية البحث عن الغريق، مؤكدا أن المنطقة التي وقع فيها الغرق يطلق عليها "تيارة" ويوجد فيها تيارات مائية عالية، وتتواجد بين منطقتين رمليتين، برفقة أحد أصدقائه بالنزول فيها وتعرضوا للغرق، وتم إنقاذ صديقه في اللحظات الأولى ولكن سحب التيار الشاب الثاني ليلقى مصرعه غرقًا.


وكان شاب في العقد الثاني من العمر، قد لقي مصرعه غرقًا ببحر العجمي، غرب محافظة الإسكندرية، وذلك عقب صدور قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

بدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة الدخيلة، غرب الإسكندرية، إخطارا من قوة تأمين الشواطئ، يفيد بوقوع حالة غرق لشاب بشاطئ السلام في العجمي.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وضباط قسم شرطة الدخيلة، رفقة فريق الإنقاذ النهري ومجموعة من الغطاسين إلى موقع الشاطئ، حيث تبين أنه غرق أمس بشاطئ العجمي، بسبب ارتفاع الموج وسرعة الرياح، وبفحص البيانات تبين أن الجثة لشاب يدعى "أحمد محمد بدير" من قرية قطور، بمحافظة الغربية.
 

تابع مواقعنا