رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر يكشف شروط إعفاء الطلاب من أداء الامتحانات بالجامعات (خاص)

امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، كيفية حصول الطلاب على شروط الإعفاء من دخول امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات حدد قواعد الإعفاء من أداء الامتحانات في ظل الظروف الحالية التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه يتعين على الطالب إثبات العذر الذي يمنعه من أداء الامتحانات للكلية المقيد بها، موضحا أنه إذا كان العذر طبيا فعلى الطالب أن يقدم التقرير الطبي اللازم لذلك مثبتا به الحالة المريضة.

وأشار المصدر، إلى أنه أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن عدم أداء كافة الامتحانات المقررة، قبل بدء الامتحانات، موضحا أنه يتعين لقبول الاعتذارات المقدمة من الطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة ممن لم تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد التقدم بطلب للاعتذار عن عدم أداء كافة الامتحانات.

وأوضح أنه بالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فيجب تقديم تقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة وفي هذه الحالة يجوز أن يكون يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقا لما يقرره التقرير الطبي ويسمح له بدخول بأداء سائر الامتحانات.

كما أكد المصدر، أنه في الحالتين يعامل الطلاب شأنهم شأن سائر الطلاب المتقدمين بإعلان مقبولة وفقا لحكم المادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات التي تقضي بأن تخلف الطالب بعذر مقبول من مجلس الكلية عن أداء الامتحان لا يحسب غيابه رسوبا ولا يجوز أن يقرر لهؤلاء الطلاب أية ميزة إضافية لم تمنحها اللوائح للطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، أول شهر يونيو المقبل، بتطبيق كامل للإجراءات الاحترازية والصحية للحد من تفشي وباء فيروس كوورنا.

 

عاجل