الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل بيطري المنوفية: سحب عينات من الطيور بالمنطقة المجاورة لبؤرة الإنفلونزا بأشمون

بؤرة إنفلونزا الطيور
محافظات
بؤرة إنفلونزا الطيور بأشمون
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 12:21 م

قال الدكتور عادل عبد المنعم، مدير الطب البيطري بالمنوفية، إنه تم أخذ عينات من الطيور في المنطقة المجاورة لبؤرة إنفلونزا الطيور بأشمون لتحليلها، والتأكد من عدم وجود أي بؤر أخرى.

وأكد وكيل مديرية الطب البيطري بالمنوفية، في تصريحات “القاهرة 24”، أن بؤرة إنفلونزا الطيور، تم اكتشافها بعد قيام صاحب المنزل الموجود فيه الدواجن، بالتحليل لها بعد نفوق عدد منها في معمل تابع لهيئة الطب البيطري القاهرة، وتم إبلاغ المديرية بأن العينة إيجابية، وعلى الفور تم التنسيق مع كافة الإدارات المعنية في الطب البيطري، لتعامل مع تلك البؤرة.

وأوضح وكيل الطب البيطري بالمنوفية، بأن تلك الدواجن تربية منزلية، داخل قرية في أشمون ولم يتم تحصينها، عن طريق المربين، وأن الإدارة الطبية تعمل على التحصين كافة الدواجن الموجودة بشكل دائم ومستمر، مؤكدًا أنه تم تطهير كافة الأماكن المجاورة الموجودة بالقرب من بؤرة إنفلونزا الطيور.
 

وكانت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، قد أعلنت عن اكتشاف بؤرة إنفلونزا الطيور في مركز أشمون، وتم التعامل مع البؤرة عن طريق فريق متخصص من أطباء المديرية.

وكلف الدكتور عادل عبد المنعم، حصحص، وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية، الدكتور سميح الخليفة، مدير إدارة أمراض الدواجن، والدكتور إبراهيم محروس، رئيس وحدة الإبيمديولوجي، بالتحرك السريع إلى مركز أشمون وذلك نظرا لوجود بؤره إيجابية لمرض إنفلونزا الطيور، وذلك بالتعاون مع فريق الاستجابة السريع بأشمون والمكون من الدكتور عبد الباسط النديم، رئيس قسم الوقاية بأشمون والدكتورة هبه هاشم رئيس وحدة الإبيمديولوجي بأشمون ود هبة فارس رئيس قسم الإرشاد  بأشمون.
 

وتوجه الفريقين إلى مقر الحالة الإيجابية وقد قام الفريق بتطهير المنزل والشارع والتخلص الصحي السليم من الطيور النافقة، وعمل التقصي اللازم والإرشاد والتوعية بأهمية وخطورة مرض إنفلونزا الطيور، وذلك حرصا من مديرية الطب البيطري على صحه المواطنين وسلامتهم.

واتخذت مديرية الطب البيطري بالمنوفية، كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار البؤرة للأماكن المجاورة للمنزل المتواجد به بؤرة إنفلونزا الطيور والذي تم التعامل معه.
 

تابع مواقعنا