الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: تشكيل لجنة لتقييم الموقف التنفيذي لمشروع الجامعات الرقمية

وزير الاتصالات
اقتصاد
وزير الاتصالات
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 12:55 م

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا أمس الاثنين؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة بين الوزارتين في مجال التحول الرقمي والبنية المعلوماتية، بحضور المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية ورئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على أهمية مشروع الجامعات الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات رقمية وتطوير والبنية المعلوماتية بها؛ لتلبية متطلباتها في تحقيق التحول الرقمي.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو طلعت على أن هناك العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الوزارتين لتطوير منظومة التعليم الجامعي باستخدام التكنولوجيا في إطار الجهود المبذولة لتمكين كافة قطاعات الدولة من التحول الرقمي في ضوء استراتيجية مصر الرقمية، ولإعداد الكوادر البشرية في مجالات التكنولوجيا وخلق بيئة محفزة للإبداع الرقمي.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أنه سيتم تشكيل لجنة تنفيذية بالتنسيق بين الوزارتين لمتابعة وتقييم الموقف التنفيذي لمشروع الجامعات الرقمية وتقديم الدعم الفني اللازم؛ فضلا عن تحديد المعايير المطلوب توافرها في الجامعات الرقمية وخارطة الطريق لتحقيق هذه المعايير بهدف تعميم التجربة بالجامعات الخاصة.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسعا في نشر مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية بالجامعات الإقليمية والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارتين لإتاحة التدريب التقني لطلاب الجامعات وشباب المحافظات وتحفيز الشباب على العمل الابتكاري وريادة الأعمال. 

وتناول الاجتماع المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها، وهي: تطبيق نظم المتابعة للمشروعات القومية، وتطبيقات منظومة التكليفات والمتابعة والدورة المستندية المتكاملة، ونظام إدارة التعليم LMS، وكذلك تم استعراض المشروعات الجاري تنفيذها، وتشمل: تطبيقات الجامعات الذكية، والتعاون في مجال المجتمعات التكنولوجية بالجامعات، وإنشاء معامل متخصصة في تكنولوجيا انترنت الأشياء.

بتكلفة 7 مليارات جنيه.. البيئة تنتهي من إنشاء محطات معالجة الصرف الصناعي في 2022

تابع مواقعنا