الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط تفتتح مشروع صرف صحي قرية الكاشف الجديد بتكلفة 55 مليون جنيه

محافظة دمياط
محافظات
محافظة دمياط
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 01:36 م

افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم  مشروع صرف صحي قرية الكاشف الجديد "محطة الرفع الفرعية " بمركز الزرقا وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة، إذ جاء ذلك بحضور المهندسة أميمة متولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي،   وغريب عارف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا.

و استمعت محافظ دمياط إلى شرح مفصل عن المشروع الذى يبلغ عدد المستفيدين منه 10963 نسمة بتكلفة بلغت 55 مليون جنيه، إذ يتضمن محطة رفع تحتوى على عدد 3 طلمبة رافع مانوميتير 16 م وطلمبة احتياطي وكذا وحدة توليد قدرة 200 ك.ف.أ، وشبكة انحدار مواسير UPVC أقطار مختلفة بطول 10 كم أقطار مختلفة، وخط طرد قطر 250 مم مواسير HDPE بطول 2.7 كم، وتم ربطه من محطة الرفع الفرعية إلى غرفة التهدئة إلى محطة الرفع الرئيسية بقرية حجازي حسنين.

و أشارت محافظ دمياط الى أن المحافظة قد سعت إلى الانتهاء من كافة الأعمال بالمشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد، خاصة مع كونه من إحدى المشروعات المتعثرة حيث تم إسناد أعمال تنفيذه منذ عام 2005، ولم يتم التمكين من موقع المشروع الا بحلول عام 2017، وتم بدء التنفيذ من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. 

 

 ووجهت محافظ دمياط بالبدء في التواصل مع المواطنين للتقديم على الوصلات المنزلية لتحقيق الاستفادة من المحطة التي ساهمت في تغطية القرية بخدمات الصرف الصحي وبدء تنفيذ عمليات رصف الطرق هنالك.

وأكدت "محافظ دمياط" أنه تم تحقيق جهود كبيرة خلال الفترة الماضية لتنفيذ واستكمال المشروعات المتعثرة بذلك القطاع،  إذ بلغت نسبة التغطية بتلك الخدمة 76% على مستوى المحافظة، فضلاً عن الأعمال الجارية بعدد 12 مشروع صرف صحي بمركز كفر سعد ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات تخصيص قطعتين أرض لإقامة مشروعين آخرين.

تابع مواقعنا