الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: نعاني من نقص التمويل بسبب فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 02:13 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنها تعاني من نقص التمويل، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: إن "المنظمة غارقة في نقص التمويل الذي يعوق بالفعل عملياتها".

وأضاف رايان لـ"روتيرز": أن المنظمة لم تحصل على 1.96 مليار دولار كان من المقرر تسليمهم في فبراير الماضي، بسبب الوباء.

وأشار إلى أن النقص في التمويل أكثر من 70٪ عند النظر في الأموال المتلقاة فقط، مؤكدًا أنه من الممكن ترك المنظمة في خطر حقيقي وشيك يتمثل في عدم قدرتها، للحفاظ على الوظائف الأساسية والأولويات العاجلة.

وأوضح أن هذا النقص في التمويل وتخصيص الأموال يهدد بشل قدرة منظمة الصحة العالمية على تقديم دعم سريع ومرن للبلدان وله بالفعل عواقب على العمليات الحالية.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا بد من تطعيم 30% من سكان العالم، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، بحلول نهاية العام الجاري.

ووفقًا لوكالة الأنباء "رويترز": "حث رئيس منظمة الصحة العالمية، البلدان وصناع الأدوية على تقديم المزيد من اللقاحات المضادة للفيروس التاجي إلى البلدان الفقيرة".

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، إن جائحة كورونا تتواصل بسبب عدم المساواة الفاضحة، في توزيع اللقاحات على جميع البلدان.

وأشار إلى تبرع الدول بجرعات اللقاحات لمبادرة "كوفاكس"، التابعة للمنظمة بهدف التوزيع العادل للقاحات، لتطعيم 10% من سكان العالم بحلول سبتمبر المقبل، و30% حتى نهاية العام الجاري.

كما دعا تيدروس مصنعي اللقاحات إلى منح "كوفاكس" حق الرفض الأول لأحجام جديدة من اللقاحات، أو الالتزام بنسبة 50% من أحجامها لـ"كوفاكس"هذا العام.

تابع مواقعنا