الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعدام شنقًا لطالب خطف طفل جاره وقتله في "السعدية" بالشرقية (صور)

المجني عليه والمتهم
محافظات
المجني عليه والمتهم
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 02:20 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبدالرحيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود وحسام محمد المكاوي، وأمانة سر أحمد رمزي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة طالبًا بمعهد فني تجاري بالإعدام شنقًا؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 416 جنايات أبو حماد لسنة 2018، بالاشتراك مع نجل شقيقه، تلميذ بالصف السادس الابتدائي، في استدراج وخطف طفل وقتله وطلب فدية 120 ألف جنيه من أهله، حيث قتلاه وتخلصا من جثته على شط الترعة القريبة من قرية "السعدية" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد.

 

تعود تفاصيل القضية ليوم الخميس 29 نوفمبر من عام 2018، عندما عثرَّ الأهالي بقرية "السعدية" التابعة لدائرة مركز شرطة أبو حماد، على جثة الطفل "محمد علاء" 10 سنوات، تلميذ بالصف الرابع الابتدائي، وذلك بعد اختطافه بساعات وطلب فدية من أهله قدرها 120 ألف جنيه، إذ عُثر عليه مقتولًا على شط ترعة القرية.

 

وتوصلت تحريات رجال البحث الجنائي آنذاك إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "محمد.ج. إ" 12 سنة، تلميذ بالصف السادس الابتدائي، والذي استدرج الطفل المجني عليه إلى عمه، ويُدعى "رامي. إ" 22 سنة، طالب بمعهد فني تجاري، مُقيمين بدائرة مركز شرطة أبو حماد، وذلك لاحتجازه وطلب فدية من أسرته، قدرها 120 ألف جنيه؛ لمرور الأخير بضائقة مالية.

 

وكشفت التحريات أنه بعد اختطاف الطفل واحتجازه لعدة ساعات، وخوفًا من افتضاح أمرهم، أقدم التلميذ وعمه على قتل الطفل ووضعه في "توك توك" وإلقائه على شط ترعة "السعدية".

 

جرى ضبط التلميذ وعمه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالة الأول إلى محكمة الطفل، كونه حدث لم يبلُغ الثامنة عشر من عمره بعدْ، فيما أمرت بإحالة المتهم الثاني محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

أسرة قتيل الشرقية عن علاقته الآثمة مع جارته: لم يحدث وجده مات مقهورًا (فيديو وصور)

المتهم
المتهم
الطفل المجني عليه
الطفل المجني عليه
لحظة العثور على الجثة
لحظة العثور على الجثة
تابع مواقعنا