رئيس التحرير
محمود المملوك

4 قرارات عاجلة ضد مزور العملات الورقية في الإسكندرية

عملة ورقية
عملة ورقية

أمر وكيل النائب العام، لنيابة العامرية ثان، بمحافظة الإسكندرية، بحبس "عاطل" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة ضبطه متلبسًا بالشروع في ترويج العملات الورقية والنقدية المزورة، بالإضافة إلى التحفظ على الأدوات المضبوطة والتي كانت بحوزة المتهم بهدف استخدامها في عمليات التزوير وارسال عينة من العملات المزورة إلى إدارة قسم التزييف لفحصها مع سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمود أبو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط "عاطل"، متلبساً بحيازة مبالغ مالية وعملات ورقية متنوعة "مزورة" وغير أصلية، وذلك أثناء سيره بسيارته بدائرة القسم.

بفحص المتهم تبين أنه "مسجل خطر"، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وأن تحريات المباحث كشفت قيام المتهم بممارسة عمل اجرامي غير مشروع في مجال تزوير العملات الورقية بنفسه مستخدماً أجهزة إلكترونية حديثة، بعد قيامه باستئجار احدى الشقق بمنطقة الدخيلة.

 بتقنين الإجراءات، قامت قوة باستهداف الشقة عقب ضبطه وتم ضبط الأدوات المستخدمة في التزوير بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية الحديثة المستخدمة في عملية التزييف، بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية مقلدة ومزورة.

بمواجهة المتهم بما نسب إليه، اعترف بممارسة نشاطه الإجرامي فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحُرر المحضر اللازم وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

عاجل