رئيس التحرير
محمود المملوك

البنك الأهلي يجذب تمويلات خارجية بمليار دولار من 14 مؤسسة دولية

عكاشة
عكاشة

جذب البنك الأهلي المصري من معاملاته الدولية المستمرة وتنويع موارده لتمويل مشروعات تنموية واستثمارية طويلة الأجل، تمويلات خارجية تصل إلى مليار دولار من خلال توقيع عقد تمويلي مع 14 مؤسسة دولية وإقليمية.

وشهد التمويل إقبالا شديدا من هذه المؤسسات في ظل نجاح السياسات النقدية والمالية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق مؤشرات اقتصادية إيجابية تدعم استمرار هذا النجاح، كما استندت هذه المؤسسات إلى المركز المالي القوى للبنك الأهلي المصري ومؤشرات أدائه الداعمة للاقتصاد والتنمية المستدامة.

 

انعكس قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بشأن تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند مستوى 8.25%، و9.25% على الترتيب على أسعار الفائدة بالبنك بـ شهادات الأهلي حيث استقرت أسعار الفائدة الجديدة في البنك الأهلي على شهادات الادخار، التي تمنح أعلى العوائد بالسوق المصرية يصل لـ11% سنويًا وذلك بعد أن خفض البنك الأهلي الفائدة بنحو 1% بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية في مارس الماضي. 

 

شهادات البنك الأهلي المصري 

واستقرت شهادات الادخار في البنك الأهلي عند أسعارها الحالية والمتمثلة في الشهادة البلاتينية المتغيرة، عند سعر فائدة 8.5% سنويًا، والتي تصرف بشكل ربع سنوي ومدتها 3 سنوات، بحد أدنى، 1000 جنيه.

الشهادة البلاتينية البنك الأهلي

كما يطرح البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية الثابتة بسعر فائدة 11% سنويًا، وبفائدة ثابتة طوال مدة الشهادة على أن يتم صرف العائد بشكل شهري بحد أدني للشهادة 1000 جنيه .

الشهادة الخماسية الثابتة 

أما الشهادة الخماسية الثابتة والتي يصرفها البنك الأهلي المصري بحد أدنى 1000 جنيه، فيكون سعر العائد 10.25% سنويًا، وثابت طوال مدة الشهادة ومدتها 5 سنوات، بحد أدني 1000 جنيه.

الشهادة الخماسية المتغيرة

وهناك أيضًا الشهادة الخماسية المتغيرة بحدّ أدنى للشراء 1000 جنيه، ويصرف لها عائد 10.25%.

ودائع البنك الأهلي

كما يطرح البنك الأهلي ودائع متنوعة بحد أدنى 1000 جنيه لفتح الوديعة، لتترواح المدة من سنة وحتى 7 سنوات، على أن يكون العائد الشهري 3.68%، والعائد ربع سنوي 3.695%، ونصف السنوي 3.715%، والسنوي 3.750%.