الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا الصحة والتعاون الدولي يعقدان اجتماعًا مع السفير الكندي وممثل الأمم المتحدة لبحث سبل التعاون

جانب من الاجتماع
صحة وطب
جانب من الاجتماع
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 04:20 م

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع كل من السفير الكندي لدى مصر لويس دوما، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر راندا أبو الحسن، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث سبل التعاون في دعم القطاع الصحي بمصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومدير المكتب الفني للوزير، والسفيرة لمياء مخيمر مساعد وزير الخارجية ومدير التعاون الدولي من أجل التنمية، وعدد من أعضاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تقديم منحة من السفارة الكندية بقيمة 500 ألف دولار لدعم القطاع الصحي بمصر، حيث تمثلت تلك المنحة في جهاز أشعة مقطعية (CT) تم تركبيه بمستشفى صدر العباسية لتقديم الخدمة الطبية للمرضى من مصابي فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الحكومة الكندية كانت قد دعمت مصر أيضًا بـ 6200 من الكواشف الخاصة باختبار التشخيص السريع لفيروس كورونا خلال الجائحة.

وتوجهت الوزيرة بالشكر للسفير الكندي لدعم مصر بتلك الاحتياجات خلال الجائحة، كما توجهت الوزيرة بالشكر أيضًا لكل من وزارة التعاون الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر، لافتة إلى أهمية الاستفادة من خبرات جائحة فيروس كورونا المستجد، في دعم العلاقات بين الحكومة المصرية والشركاء الدوليين في مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، دعم التعاون بين الحكومة الكندية والقطاع الصحي في مصر، لافتة إلى أن القطاع الصحي أحد أهم أولويات الحكومة المصرية منذ بداية جائحة فيروس كورونا، حيث تلقت الوزارة العديد من المبادرات المقدمة من شركاء مصر الدوليين؛ لدعم النظام الصحي المصري خلال التصدي للجائحة.

وتوجهت الدكتورة رانيا النشاط، بالشكر لوزيرة الصحة والسكان لجهودها وخطواتها الجادة التي اتخذتها في إدارة أزمة فيروس كورونا بداية من توجيهات بشأن سير العمل في المستشفيات وتوفير لقاحات فيروس كورونا، وصولًا إلى تصنيع اللقاحات في مصر.

كما أوضحت أن وزارة التعاون الدولي تعمل على دفع جهود التنمية في الدولة من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية وهي منصة التعاون التنسيقي المشترك ومطابقة التمويل التنموي مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة وسرد المشاركات الدولية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

كما أعرب السفير الكندي لدى مصر "لويس دوما"، عن استعداد بلاده التام لتقديم مزيد من الدعم وتوطيد العلاقات المشتركة مع مصر في كافة الأصعدة، كما هنأت راندا أبو الحسن ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، الدكتورة هالة زايد لنجاحها في إدارة أزمة فيروس كورونا ومواصلة العمل لتصنيع لقاحات الفيروس بمصر، بالإضافة إلى جهودها لتوفير احتياجات مصر من المستلزمات الطبية لدعم استقرار القطاع الصحي بمصر خلال الجائحة، مؤكدة التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الراسخ بالعمل مع كل من الحكومة المصرية ووزارة الصحة والسكان وشركاء التنمية نحو دعم وتعزيز النظام الصحي في مصر.

تابع مواقعنا