رئيس التحرير
محمود المملوك

"الصحة البريطانية": لا بد من عزل متلقي تطعيم كورونا حتى بعد رفع القيود في البلاد

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

قالت هيئة الخدمة الوطنية الصحية البريطانية، إنه لا بد من عزل متلقي التطعيم، بعد تلقي الجرعتين من اللقاح، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحفية "ذا صن"، أكدت الهيئة أن البريطانيين المتطعمين بالكامل سيحتاجون إلى عزل أنفسهم إذا اتصلوا بأشخاص مصابين بفيروس كورونا حتى 21 يونيو.

كما يمكن تأجيل البريطانيين من الذهاب إلى الأماكن المزدحمة، إذا كان هناك خطر عليهم.

وأوضحت الهيئة، أنه يحتاج أيضًا الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الولايات المتحدة إلى الحجر الصحي فقط، إذا ظهرت عليهم الأعراض بعد الاتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا.

وتم تأجيل مراجعة إجراءات التباعد الاجتماعي إلى الأسبوع المقبل، بينما ينظر الوزراء بعناية في البيانات الخاصة بالصيغة الهندية.

ويريد بوريس جونسون، رئيس الوزراء أكبر قدر ممكن من البيانات قبل إجراء مكالمة نهائية حول المكان الذي ستحتاج إليه الأقنعة، وما إذا كان بإمكان قاعدة 1.5 متر المكروهة أن تذهب أخيرًا.

وكشفت صحيفة "ذا صن"، قبل أسبوعين أن جونسون أراد اتباع نهج محدد، لإنهاء القيود  المفروضة على الرغم من التذبذب بشأن البديل الهندي.

كما ذكرت مصادر حكومية أن نظام تتبع المخالطين يجب أن يظل في مكانه، حيث من الممكن التقاط الخطأ وإعطائه للآخرين حتى بعد كلتا جرعتين من اللقاح.

وأكد مصدر للصحيفة أنه لا يزال هناك إصابة بالفيروس وانتشاره، بالتزامن مع حملة التطعيم.

عاجل