رئيس التحرير
محمود المملوك

الوفد الصربي يزور منطقة أهرامات الجيزة ومتحف الحضارة (صور)

الوفد الصربي
الوفد الصربي

توجه الوفد الحكومي الصربي برئاسة ايجور ميروفيتش، حاكم إقليم "فويفودينا"، إلى زيارة منطقة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وجاء ذلك فور الانتهاء من لقائه مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم بمقر الوزارة بالزمالك.

وبدأ الوفد جولته السياحية بزيارة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، برفقة فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، في جولة شملت قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات.

وأبدى الوفد إعجابه الشديد بما تم إنجازه بالمتحف وما يضمه من قطع أثرية فريدة، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز خاصة قاعة المومياوات. 

وحرص أعضاء الوفد على التقاط الصور التذكارية لهم أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية التي احتفظ بها المتحف؛ تخليدًا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت جميع دول العالم يوم 3 أبريل بريل الماضي.

واستقبل الوفد أشرف محي الدين، مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، الذي رافقهم في جولة داخل المنطقة، حيث أبدى ايجور ميروفيتش، حاكم إقليم "فويفودينا"، سعادته برؤية الهرم الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من العالم القديم، لافتا إلى أنه أول مرة يزور فيها منطقة الأهرامات، كما حرص على زيارة الهرم الأكبر من الداخل معربا عن انبهاره بطريقة بنائه. 

وتوجهت الزيارة إلى منطقة البانوراما لالتقاط الصور التذكارية للزيارة ثم أنهى الوفد جولته بزيارة منطقة تمثال أبوالهول، معربًا عن إعجابه بما شاهده من كنوز أثرية وما عرفه عن الحضارة المصرية العريقة وعظمة بناء الأهرامات.

عاجل