رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 250 طن تُمور فاسدة قبل بيعها بسوق الحضرة في الإسكندرية

تمر
تمر

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل الوزارة، من ضبط ربع طن تمور فاسدة، اليوم الثلاثاء، عقب حملة مُكبرة لتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات، وعدم عرض سلع فاسدة، حفاظًا على صحة المُواطنين.

وشنت إدارة تموين وسط الإسكندرية، برئاسة أحمد سويدان، مدير الإدارة، وإشراف عبد الله عثمان، رئيس الرقابة، حملات على نطاق الإدارة، أسفرت عن ضبط كمية 250 كيلوجرام تُمور فاسدة في سوق الحضرة، معروضة للبيع وعليها آثار الفساد والتلف ظاهريًا، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تم التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المُخالفة، للعرض على وكيل النائب العام للتحقيق واستكمال الإجراءات.

وكانت المديرية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المُختصة، قد شنت منذ أيام حملات مُفاجئة على المخابز البلدية ومُستودعات بيع أسطوانات البوتاجاز والبدالين التموينين والمحال التجارية، بهدف ضبط المنظومة التموينية والتأكد من الالتزام بالتعليمات وتشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المُختلفة، للحفاظ على الدعم المُقدم للمُواطنين وحِرصًا على المال العام بـ8 إدارات فرعية، أسفرت عن تحرير 331 محضرًا بمُخالفات مُتنوعة.

وحررت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية 27 محضرًا لمخابز بلدية مُخالفة منها عدد 16 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، و3 محاضر عدم حمل شهادات صحية، ومحضر لبقال تمويني مُخالف.

عاجل