الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عام 2021.. كرة القدم ترضي أتلتيكو وإنتر وليل وتترقب الزمالك

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 09:51 م

يدور في أذهان عشاق الزمالك سؤال حول إمكانية تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، للقب الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد أن ابتسمت معشوقة الجماهير لأندية غابت عن منصات التتويج لبلادها منذ فترة. 

جماهير الزمالك تأمل في أن يسير فريقها على خطى أندية أتلتيكو مدريد وإنتر وليل، بعد أن حقق الثلاثي لقب الدوري المحلي ببلادهم بعد غياب منذ فترة. 

وغاب درع الدوري عن قلعة الزمالك منذ موسم 2014/2015، حيث هيمن الأهلي على اللقب بعد آخر تتويج لقلعة ميت عقبة منذ 5 سنوات.

ومع انتهاء مُعظم الدوريات في العالم، خاصة في أوروبا، شهدت القارة العجوز تغيير هوية الأبطال المُعتادين وعودة ثلاثة أندية من كِبار القارة إلى منصات التتويج مرة أخرى بعد غياب دام لفترة طويلة، وهي: إنتر ميلان وليل وأتلتيكو مدريد.

الدوري الإيطالي

ففي إيطاليا، تُوج فريق إنتر، تحت قيادة أنطونيو كونتي، بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ19 في تاريخ النادي وبعد 11 عامًا من غيابه عن خزائن النيراتزوري، وكسر هيمنة 9 سنوات متتالية لفريق يوفنتوس على اللقب، وذلك قبل نهاية الموسم بأربع جولات.

الدوري الفرنسي

أما في فرنسا فحقق فريق ليل مسابقة الدوري الفرنسي "ليج 1" لأول مرة منذ عام 2011، وأنهى احتكار باريس سان جيرمان منذ عام 2017 على اللقب، وذلك بعد اعتلائه صدارة جدول الترتيب برصيد 83 نقطة، فيما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 82 نقطة.

الدوري الإسباني

وأنهى العملاق أتلتيكو مدريد، بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، سيطرة واحتكار برشلونة للقب الدوري الإسباني منذ موسم 2014/2015، وحقق لقب الليجا الحادي عشر في تاريخه، التي حسمها الروخي بلانكوس في آخر جولات المُسابقة بعد الفوز على بلد الوليد بنتيجة هدفين مقابل هدف، واحتلاله لجدول الترتيب برصيد 86 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب مُلاحقيه ريال مدريد.

أبطال إفريقيا

وعلى مستوى أبطال إفريقيا، ودَع الزمالك المُسابقة في آخر جولة من دور المجموعات رغم الفوز على تونجيت السنغالي، وذلك نظرًا لامتلاكه 8 نقاط أجبرته على الوقوف في المركز الثالث في المجموعة، على الرغم من وصوله لنهائي البطولة العام الماضي.

أبطال أوروبا

في الجهة المقابلة، ودَع أتلتيكو مدريد الإسباني مُسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة على يد منافسه الألماني لايبزيج، بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية.

وخرج أيضًا فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي من دور المجموعات للموسم الثالث على التوالي بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي بدون أهداف في الجولة السادسة والأخيرة على أرضه مع شاختار دونيتسك الأوكراني، واحتل النيراتزوري المركز الأخير بعدها بالمجموعة برصيد 6 نقاط.

بينما لم ينجح فريق ليل الفرنسي في التأهل وودع أيضًا بطولة الدوري الأوروبي من دور الـ32، بعد أن فاز عليه فريق أياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة تراكمية (4-2) ذهابا وإيابا.

الدوري المصري

وفي سياق متصل، خاض فريق الزمالك حتى الآن 24 مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021/2020، جمع خلالها 54 نقطة ليعتلي قمة ترتيب جدول الدوري بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه النادي الأهلي.

ورفض الملكي الوقوع في فخ التعادل في آخر مباراتين واقتنص الثلاث نقاط في الدقائق الأخيرة، فاستطاع أبناء ميت عقبة قلب تأخرهم أمام طلائع الجيش وتحقيق الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قبل نهاية المباراة عن طريق أسامة فيصل، كما خطف الثلاث نقاط أيضا ليلة أمس أمام المصري البورسعيدي، في آخر دقيقة في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق أحمد سيد "زيزو" من ركلة جزاء.

وحتى الآن حقق الزمالك الفوز في 16 لقاءً في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتعادل في 6 مباريات وخسر في مباراتين، وأحرز الفريق 44 هدفا كأقوى خط هجوم، وتلقت شباكه 18 هدفا كثاني أقوى خط دفاع.

خزينة الزمالك تنتظر انتعاشة مالية خلال ساعات

تابع مواقعنا