الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية البريطاني يدعو إلى إنهاء دائرة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وزير الخارجية البريطاني
سياسة
وزير الخارجية البريطاني
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 10:14 م

وصل وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب إلى مدينة تل أبيب لعقد لقاء مع قيادات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب توجهه لعقد اجتماع مع السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، لبحث جهود السلام في المنطقة، وسبل تثبيت الهدنة في غزة وإعادة إعمار القطاع.

وتعليقًا على زيارات إلى المنطقة، قال دومينيك راب في تغريدة له، إن دائرة العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن تنتهي.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أنه سيجري عدة لقاءات مع كبار القادة الفلسطينيين والإسرائيليين لبحث كيفية استمرار وقف إطلاق النار الأخير بين إسرائيل وقطاع غزة، والعمل على البناء.

في ذات السياق، زار  أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، مدينة رام الله بالضفة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، في أعقاب انتهاء زيارته للأراضي المحتلة، التي التقى خلالها مسئولين إسرائيليين على رأسهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد أشتية،  لبحث جهود السلام في المنطقة، وسبل تثبيت الهدنة في غزة وإعادة إعمار القطاع.

وتأتي زيارة “بلينكن” للسلطة الفلسطينية، في إطار جولته التي يُجريها في الشرق الأوسط، والتي تتضمن زيارة الأراضي المحتلة وفلسطين ومصر والأردن، لبحث جهود السلام في المنطقة، وسُبل تثبيت الهدنة في غزة وإعادة إعمار القطاع.

تابع مواقعنا