رئيس التحرير
محمود المملوك

مايكروسوفت ترفع مستوى سرعة متصفح إيدج

متصفح إيدج
متصفح إيدج

تستعد شركة مايكروسوفت العالمية المتخصصة في صناعة البرمجيات الحديثة، هذا الأسبوع لإصدار النسخة 91 من متصفح إيدج المستند إلى Chromium، وستقوم بتمكين ميزة تحسين الأداء Startup Boost بالإضافة إلى Sleeping Tabs.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن ميزة Startup Boost في شهر أكتوبر 2020، وقدمتها في الإصدار 89 من متصفح إيدج، ولكنها علقتها في شهر مارس لإصلاح المشكلات.

وفي مؤتمر مطوري Build 2021 هذا الأسبوع، قالت الشركة: إن Startup Boost تأتي مع الإصدار 91 من متصفح إيدج في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويترافق ذلك مع إنهاء متصفح إنترنت إكسبلورار 11 لنظام التشغيل ويندوز 10، وتنصح المؤسسات باستخدام وضع IE الخاص بمتصفح ايدج للتطبيقات القديمة.

ولبدء تشغيل ايدج بشكل أسرع، تقوم ميزة Startup Boost بتشغيل بعض العمليات الأساسية في الخلفية ولا تضيف موارد إضافية عندما تكون نوافذ إيدج مفتوحة.

وكشفت الاختبارات الداخلية لمايكروسوفت أن أوقات بدء تشغيل إيدج تتحسن بنسبة بين 29 و 41 في المئة، وتأمل أن يجعل الأداء الأسرع هذا المتصفح المفضل عبر أجهزة ويندوز.

وتتمثل ميزة الأداء الأخرى لمتصفح ايدج في Sleeping Tabs، التي تعد بتوفير ذاكرة الحاسب المحمول وعمر البطارية، وتم الإعلان عنها للمرة الأولى في شهر سبتمبر.

وتعمل مايكروسوفت أيضًا على إجراء تحسينات قبل إصدارها لجميع المستخدمين، وقالت الشركة: إن Sleeping Tabs توفر الآن ما يصل إلى 82 في المئة من الطلب على الذاكرة.

ويتم تحقيق بعض المكاسب عن طريق وضع الإعلانات في وضع السكون عندما تكون علامات التبويب في الخلفية عبر أجهزة الحاسب العاملة بنظام ويندوز.

صندوق النقد الدولي: أضرار كورونا على الأسواق الناشئة ستطال الدول المتقدمة

عاجل