الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على المقررات الغذائية اليومية لنزلاء السجون (صورة)

نزلاء سجن المنيا
حوادث
نزلاء سجن المنيا
الثلاثاء 25/مايو/2021 - 11:27 م

رصد "القاهرة 24"، خلال الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، أمس الاثنين، لوفد إعلامي وحقوقي، لمنطقة سجون المنيا، لمتابعة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة إلى نزلاء السجون، وكذلك صورة المقررات اليومية الغذائية للنزلاء.

ويسمح للمسجون وفقا للوائح السجون تناول وجبات غذائية متنوعة من الخضار والفاكهة والأرز واللحوم والبروتين النباتي والحيواني بكميات مختلفة.

ونظمت وزارة الداخلية، أمس الإثنين، زيارة تفقدية لمنطقة سجون  المنيا الجديدة، إذ تم السماح لوفد إعلامي أجنبي ومحلي وحقوقيين بتفقد عنابر النزلاء وأماكن الزيارات والتحدث مع عدد من نزلاء السجن لمعرفة أوجه الرعاية المقدمة لهم.

وشارك في الزيارة نحو 30 وكالة إعلام أجنبية ومحلية، فضلا عن عدد من الحقوقيين.

وخلال الزيارة، قال اللواء طارق مرزوق، رئيس قطاع السجون بوزارة الداخلية، إنه تم تطعيم عدد من كبير من النزلاء، كما تم تلقيح معظم سجناء منطقة سجون المنيا ضد فيروس كورونا داخل مستشفى السجن الذي تم افتتاحه هذا العام.

وأكد مساعد الوزير أن قطاع السجون أوشك على الانتهاء من تلقيح جميع نزلاء السجون بعقار كورونا، حيث تم دعم السجون بالعقار ضمن الرعاية الطبية والصحة التي تقدمها وزارة الداخلية للسجناء.

وخلال الفترة الأخيرة توسعت وزارة الداخلية في الزيارات الخارجية للمسجونين واستجابت إلى عوامل إنسانية تقوم بتطبيقها في السجون منها نقل المساجين إلى مناطق قريبة من ذويهم والسماح بالتمتع بالانتقال لزيارة خارجية والسماح بالمشاركة في المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم، فضلًا عن زيادة ساعات التريض داخل السجون والإفراج عن السجناء.

واتخذت وزارة الداخلية جميع التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص جميع العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حراري بكافة السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبي على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع، فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكافة مستشفيات السجون.

تابع مواقعنا