رئيس التحرير
محمود المملوك

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

مدبولي
مدبولي

بدء منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك لمناقشة العديد من الملفات الهامة، وعلى رأسها آخر تطورات جائحة فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه من المقرر تلقي نحو 5 أو 6 ملايين جرعة من لقاحات فيروس كورونا خلال الشهر القادم.

وأضاف خلال تفقده مركز أرض المعارض لتلقي لقاح كورونا، أن جميع اللقاحات آمنة، وأن الحكومة تسعى لتأمين المواطنين من حدة انتشار فيروس كورونا.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر، اليوم، يرافقه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجيرمي هوبكنز، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "اليونيسيف"، ومسئولو وزارة الصحة، حيث تم تجهيز المركز ضمن الحملة القومية لتطعيم المواطنين، وفي إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التي أوضحت أنه تم تخصيص مركز رئيسي للتطعيم بصالة رقم 19 بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر، بطاقة استيعابية تستهدف تطعيم حوالي 10 آلاف مواطن يوميًا، حيث يضم المكان ساحة انتظار تستوعب 500 مواطن، بالإضافة إلى 96 عيادة لتلقي التطعيمات، كما أن هناك ساحة مخصصة لانتظار السيارات، ومن المقرر أن تكون مواعيد العمل من 9 صباحًا حتى 9 مساء طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة.