رئيس التحرير
محمود المملوك

تسيلا تكشف تحديثات جديدة في السيارات

سيارات تيسلا
سيارات تيسلا

توقفت شركة تيسلا لصناعة السيارات عن بناء مستشعرات الرادار الأمامية في سيارات Model 3 و Model Y في أمريكا الشمالية، وذلك بعد أن أعرب الرئيس التنفيذي، إيلون ماسك، علنًا عن رغبته في الاعتماد على الكاميرات لتشغيل نظام مساعدة السائق المتقدم للشركة المسمى المرشد الآلي Autopilot.


وأعلنت تيسلا عن الانتقال الرسمي إلى Tesla Vision دون رادار عبر Model 3 و Model Y، وحذرت من بعض القيود بشأن ميزات المرشد الآلي في بداية هذه العملية.


وتعمل تيسلا على تطوير الإصدار القائم على الرؤية من المرشد الآلي خلال الاختبار التجريبي المحدود لبرنامج القيادة الذاتية الكاملة.

ولكن لم يتم الانتهاء من التأكد من عمل المرشد الآلي دون مستشعر الرادار، لأنه يحد أو يعطل بعض الميزات في هذه المركبات لفترة غير محددة من الوقت.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كانت تيسلا تتحدث عن تحويل تقنية المرشد الآلي والقيادة الذاتية الكاملة إلى استخدام الرؤية الحاسوبية فقط على أساس الكاميرات وعدم الاعتماد على الرادار الأمامي الخاص بها بعد الآن.

وقالت الشركة: نحن نواصل الانتقال إلى Tesla Vision، نظام المرشد الآلي القائم على الكاميرا، وبدءًا من عمليات التسليم في شهر مايو 2021، لن تكون مركبات Model 3 وModel Y المصممة لسوق أمريكا الشمالية مجهزة بالرادار.