الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: المجلس الأعلى للجامعات يدرس تحويل اختبارات القدرات إلى إلكترونية

المجلس الأعلى للجامعات
تقارير وتحقيقات
المجلس الأعلى للجامعات
الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:14 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات البدء في اتخاذ إجراءات بشأن تطوير اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022 الورقية إلى الصورة الإلكترونية.

 

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هذه الإجراءات تأتي لضمان العدالة والشفافية في التصحيح وتجنب الفرق الواضح في درجات التصحيح من كلية إلى أخرى في نفس التخصص.

 

وأشار المصدر إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على توصيات اللجنة العليا المشرفة على انتخابات القدرات للقبول بالكيات بقواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن التوصيات تضمنت التوصيات 18 وصية تنفذ خلال إجراء الاختبارات للطلاب الراغبين في إجراء هذه الاختبارات.

 

كما أكد المصدر أن نسب النجاح تبدأ من 60% من إجمالي درجات اختبارات القدرات، لافتا إلى التأكيد على ضروة تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الأوساط الطلابية، في ظل ما فرضته جائحة كورونا على كافة المستويات منها التعليمي.

 

وتجرى اختبارات القدرات بكليات (الإعلام - التربية الرياضية - التربية الموسيقية - التربية الفنية - التربية النوعية - فنون جملية - فنون تطبيقية).

 

ويشهد ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الثالث على التوالي، تواجد دخول كليات الإعلام ضمن التي يحتاج القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، بعد توصية من قطاع الإعلام بالمجلس الأعلى للجامعات.

تابع مواقعنا