الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية عن واقعة "أستاذ العلوم": اللي له مظلمة يتقدم بها

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:36 م

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه تابع أزمة التعليقات الغاضبة ضد "أستاذ بكلية العلوم" على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب صدور قرار ترقيته ونشر تهنئة على الصفحة الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لكلية العلوم.


وأضاف رئيس الجامعة خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه كلف لجنة الأخلاقيات داخل الجامعة لتقصى الحقائق كاملة ومعرفة الخلفيات التي تسببت فيها تلك الواقعة وكم الغضب ضد القرار.


وأشار "قنصوة" إلى أنه يعمل على متابعه التحقيقات الخاصة بالأمر، مؤكداً أنه حال ثبوت أي مخالفة ضد أي انسان سيتم مساءلته قانونيا، وأنه لا يمكن أن يتعجل في إصدار الأحكام قبل تحرى الدقة وذلك لتحقيق العدل اللازم.


وأرسل "قنصوة" رسالة طمأنة عبر "القاهرة 24" إلى جميع الطلاب بأنه لن يتم المساس بحق أي طالب، وإذا كان لأي طالب مظلمة فليتقدم بها، مشيراً إلى أن الأمور يجب أن تدار بحكمة لتطبيق العدل الكامل بين جميع أفراد المنظومة.

 

وأكد أنه سيتمّ تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم حال ثبوت أي واقعة ضد هذا المدرس، مشيرا الى أنَّ الجامعة لم تتلق حتى الآن أي شكوي مكتوبة من الطلاب، مشددًا على أنَّه في حال ثبوت أي من الوقائع محل الشكاوي سوف يتمّ تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم نحو هذا المدرس، وفى حال عدم ثبوت الوقائع سيتمّ توجيه الدكتور محمود مرسي لتحسين معاملته للطلاب، وقال أنه من موقعي كرئيس جامعة وكأب للطلاب لن أتأخر عن اتخاذ الإجراء المناسب».


وكشفت الدكتورة أماني إسماعيل، عميد كلية العلوم، أن معظم التعليقات التي تضمنها المنشور لمغردون من خارج الكلية وليس لهم علاقة سوى المجاملة، مشيرة إلى أنه استفسرت من زملائها عنه الأستاذ المذكور وتبين أنه شخص حسن السير والسلوك بين زملائه.


وأثار منشور أطلقته "كلية العلوم" بجامعة الإسكندرية، أمس الثلاثاء، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حفيظة ما يقرب من 190 الف متابع، مستخدمين "رمزا تعبيريًا غاضبا"، وذلك نتيجة لما تضمنه المنشور في فحواه.
 

تابع مواقعنا