الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"واتساب" تقاضي الحكومة الهندية بسبب قابلية التتبع ومراقبة الرسائل

واتساب
اقتصاد
واتساب
الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:43 م

رفعت شركة واتساب دعوى قضائية ضد الحكومة الهندية، من أجل تحدي اللوائح الجديدة في ثاني أكبر سوق للإنترنت التي يمكن أن تسمح للسلطات بجعل الرسائل الخاصة للأشخاص قابلة للتتبع وإجراء مراقبة جماعية.

وقالت خدمة الرسائل الفورية المملوكة لشركة فيسبوك، التي تعتبر الهند أكبر سوق لها من حيث عدد المستخدمين: إنها رفعت الدعوى في المحكمة العليا في دلهي.

وأضافت أن مطلب إمكانية التتبع في نيودلهي، الذي يتطلب من تطبيق واتساب مساعدة نيودلهي في تحديد منشئ رسالة معينة، ينتهك حق المواطنين الدستوري في الخصوصية.

وأشارت واتساب في بيان إلى أن شرط تتبع الرسائل الخاصة من شأنه أن يكسر التشفير من طرف إلى طرف ويؤدي إلى إساءة استخدام حقيقية.

وتلتزم واتساب بحماية خصوصية الرسائل الشخصية للأشخاص، وتواصل بذل كل ما في وسعها في إطار قوانين الهند للقيام بذلك.

واقترحت الهند للمرة الأولى على واتساب إجراء تغييرات برمجية لجعل منشئ الرسالة قابلاً للتتبع في عام 2018.

وجاء الاقتراح في وقت كانت فيه واتساب تكافح لاحتواء انتشار المعلومات الكاذبة في الهند، حيث أدى تداول هذه المعلومات إلى وقوع العديد من الضحايا.

ولكن الاقتراح لم يصبح قانونًا حتى هذا العام، وتعد متطلبات التتبع جزءًا من قواعد تكنولوجيا المعلومات الشاملة في نيودلهي، التي تتطلب أيضًا من شركات التواصل الاجتماعي تعيين العديد من الموظفين في الهند لمعالجة المخاوف على أرض الواقع، كما تمنح السلطات سلطة أكبر في إزالة المشاركات التي تعتبرها مسيئة.

تابع مواقعنا