السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: إتاحة التطعيم لغير القادرين على الحركة وتوفيره لدور المسنين بالمحافظات

تطعيم كبار السن
صحة وطب
تطعيم كبار السن
الأربعاء 26/مايو/2021 - 01:50 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تمت إتاحة التطعيم لغير القادرين على الحركة على رقم 15335 بالتعاون مع هيئة الاسعاف، وكذا تمت إتاحته لدور المسنين، وتم تطعيم مرضى الفشل الكلوى بالمحافظات، وتوزيع سيارات للتطعيم في أماكن صرف المعاشات.

وتطرقت الوزيرة إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطعيم 157 ألفا من مشرفي الامتحانات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.


وتابعت وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، أنه تم التوسع في تطعيم المواطنين في المناطق الصناعية في محافظات: السويس، والشرقية، والإسكندرية، والجيزة، والقليوبية.


واستعرضت الوزيرة نماذج من تطعيم المواطنين في محافظة البحر الأحمر، وذلك للعاملين بقطاع السياحة، والموانئ البحرية، ومراكز غسيل الكُلى، وفي الأديرة، مضيفة أنه في محافظة سوهاج تم التوسع في 14 مركزا للتطعيم، وفي أسيوط تم تخصيص 12 مركزا لتقي اللقاحات بخلاف مركز التطعيم الخاص للمقبلين على السفر، وفي الدقهلية  تم تخصيص 16 مركزا لتقديم اللقاحات.


واتصالا بالجهود الخدمية لتقديم اللقاحات، أوضحت الوزيرة أنه تمت زيادة عدد مقاعد الخط الساخن 80 مقعدا لاستقبال الاستعلامات الخاصة باللقاح بعد إعلان بعض الدول عن طلب وثيقة التطعيم قبل السفر. 


وفي سياق آخر، تناولت الوزيرة جهود حملات التوعية والتثقيف الصحي، حيث تمت زيارة 5 محافظات ساحلية وتقديم التوعية للمصطافين هناك، حيث تم تقديم التوعية لـ250 ألف مواطن.

تابع مواقعنا