الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا البترول والبيئة يضعان ضوابط لمنع التسرب الزيتي لشواطئ الغردقة

وزيرا البترول والبيئة
اقتصاد
وزيرا البترول والبيئة
الأربعاء 26/مايو/2021 - 03:17 م

 

وضعت وزارتا البترول والبيئة ضوابط وعدد من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول أي تلوث زيتي لشواطئ الغردقة ، عن طريق الاستعانة بشركة "بتروسيف" شركة إدارة المراكز الرئيسية لمكافحة التلوث الزيتي. 

وكان من بين هذه الضوابط تكثيف العمالة عن طريق استدعاء أفراد أطقم المكافحة العاملة بالمراكز الأخرى “مركز رأس غارب، السويس” وتم وضع الحواجز المطاطية طبقاً لنتائج برنامج المحاكاة Trajectory Model.

وذكر بيان مشترك لوزارتي البترول والبيئة أنه عمل مسح بحرى ومسح جوى من منطقة الغردقة وحتى منطقة عمليات شركات بجبل الزيت وكذلك مسح جوى من منطقة شقير حتى من منطقة عمليات شركات جبل الزيت.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،  اجتمع مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة آخر المستجدات والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارتين لاحتواء ومكافحة منطقة التلوث البترولي بشمال الغردقة الأسبوعين الماضيين. 

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية التعرف على أسباب المشكلة والعمل على حلها لمنع تكرارها مثمنا الجهد والتنسيق الجيد بين الوزارتين وخاصة ما تم إنجازه في إنشاء محطات لمعالجة الصرف الصناعي بخليج السويس الناتج عن المنشآت البترولية، مؤكدا أهمية الحفاظ على البيئة البحرية في الوقت الذى تسعى فيه مصر لإحداث تنمية اقتصادية تراعى الأبعاد البيئية.

 

وأوضح الملا أن هناك استمرارا لتواجد العمالة والمعدات بالموقع ويتم العمل على قدم وساق، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، مع الأخذ في الاعتباري مراعاة الظروف الجوية وأحوال الطقس.

 

 

تابع مواقعنا