السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرعاية الصحية تطلق فعاليات البرنامج التدريبي لبناء وتنمية قدرات العاملين بالهيئة

من فعاليات البرنامج
تقارير وتحقيقات
من فعاليات البرنامج التدريبي
الأربعاء 26/مايو/2021 - 03:20 م

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية فعاليات البرنامج التدريبي لبناء وتنمية قدرات العاملين بالهيئة وإداراتها وفروعها المختلفة بالمحافظات بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الرعاية الصحية على الاستثمار في العنصر البشري كأثمن مورد لدى الهيئة ؛ ليضمن تنميته ورفع قدراته عن طريق توفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمواطن المصري (منتفعي التأمين الصحي الشامل)، ويتماشى مع التنمية الشاملة والمستدامة للأهداف الاستراتيجية لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

من فعاليات البرنامج التدريبي 

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، في بيان لها اليوم، إلى أن البرنامج التدريبي لبناء وتنمية القدرات يتضمن مجموعة من البرامج التدريبية الخاصة بتدريب العاملين على تنمية المهارات الشخصية والعلمية، وزيادة الوعي بالأمن القومي، إضافة إلى التغلب على الإحباطات النفسية وإدارة الضغوط، وتعلم مهارات التواصل الفعال، والذكاء العاطفي، وتحليل الشخصية والتعامل مع الشخصيات المختلفة، إلى جانب كيفية إدارة الوقت، والتخطيط الاستراتيجي والقيادة الفعالة.

وأضافت الهيئة أنه سيتم عقد البرنامج التدريبي على عدة مراحل ليشمل العاملين من كافة الوظائف في الدرجات الإشرافية والعليا والوسطى والتكرارية بالمقر الرئيسي للهيئة وفروعها المختلفة بالمحافظات، لافتة إلى أنه تبدأ المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي لتدريب عدد 176 من العاملين بمختلف الدرجات الوظيفية سالفة الذكر بالمقر الرئيسي للهيئة في الفترة من 2021/05/25 حتى 2021/06/28.

من فعاليات البرنامج التدريبي 

وتابعت أنه سيحصل كل متدرب على 48 ساعة تدريبية، مقسمة على مدار 8 أيام غير متتالية، بواقع 6 ساعات تدريبية في اليوم الواحد، حول المحاور التدريبية سالفة الذكر والتي تساعد على تنمية قدرات العاملين ورفع كفاءتهم وتعزيز القدرات التنظيمية والإدارية للهيئة والوصول إلى تحقيق أهداف ورؤية الهيئة بتقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر.

وأكدت هيئة الرعاية الصحية أن العنصر البشري هو أثمن مورد لدى الهيئة والأكثر تأثيرًا في تحقيق إنجازاتها وأهدافها على الإطلاق، مشيرة إلى أن التدريب وتنمية المهارات هما من أولويات الهيئة في مجال الموارد البشرية؛ وذلك لتنمية وبناء قدرات العاملين، وإمدادهم بكافة مهارات النجاح؛ لخلق أنظمة عمل إدارية قائمة على الممارسات المهنية التي من شأنها تحقيق أهداف الهيئة بتوفير أفضل خدمات ورعاية صحية المتعاملين.

من فعاليات البرنامج التدريبي 
تابع مواقعنا