رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الهجرة ورئيس البورصة يعقدان لقاء مع المصريين بالخارج للتعرف على فرص الاستثمار بمصر

وزيرة الهجرة مع رئيس
وزيرة الهجرة مع رئيس البورصة المصرية

تعقد السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، مع المصريين في الخارج، وذلك استجابة لطلب العديد منهم في معرفة فرص الاستثمار بمصر.

وأضافت وزارة الهجرة، أن اللقاء سيكون غدًا الخميس في تمام الساعة السابعة ونصف صباحًا، ولمدة ساعة ونصف، عبر تطبيق “كلاب هاوس”، وذلك للتعرف على "مبادرة الاستثمار في البورصة المصرية".

وفي وقت سابق، وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن البروتوكول يفتح آفاق إضافية للاستثمار للمصريين بالخارج وهو الاستثمار في سوق المال المصري تلبية لاحتياجاتهم.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أنه وفقا للبروتوكول فسيتم تعريف المصريين بالخارج بسوق المال المصري والتداول الإلكتروني، كما سيتم تنظيم حملات ترويجية للاستثمار بالبورصة، فضلا عن الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج المتخصصين في تطوير سوق المال، وكذا تشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار في سوق المال؛ ما سيؤدي إلى زيادة استثمارات المصريين بالخارج ودعم الاقتصاد الوطني.

عاجل