رئيس التحرير
محمود المملوك

باراتيشي يعلق على رحيله رسميًا من يوفنتوس

باراتيتشي
باراتيتشي

علق فابيو باراتيشي، المدير الرياضي، لنادي يوفنتوس الإيطالي، عن رحيله من النادي بعدما أعلن البيانكونيري في بيان رسمي، منذ قليل.

وقال باراتيشي خلال تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد كانت سنوات رائعة من النمو المهني والعواطف القوية، لقد منحني يوفنتوس الفرصة لأقوم بعملي بحرية كاملة ودون تدخل في الاحترام الكامل لدوري".

وأضاف: "لهذا أود أن أشكر النادي بأكمله، وطاقمي، والموظفين، وزملائي، واللاعبين، والمدربين، والمساهمين، وعلى وجه الخصوص، الرئيس، أندريا أنيلي، وينتهي فصل مهم من حياتي المهنية، وأنا في انتظار تحديات جديدة".

ويعد فابيو باراتيتشي أحد الكوادر الإدارية التي ساهمت في تطوير منظومة يوفنتوس، ومنح النادي الإيطالي أفضلية كبيرة في سوق التعاقدات وجعله وجهة تجذب أنظار نجوم كرة القدم، كما عرف بعدما نجح في حسم صفقة كانت مستحيلة للعديد من الأندية العالمية، وذلك بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويعرف العقل المدبر للبيانكونيري بأنه قناص الصفقات المجانية، فوقع مع بول بوجبا في صفقة انتقال حر قادماً من مانشستر يونايتد عام 2013، ومع المهاجم الإسباني فيرناندو لورينتي، و في صيف عام 2014 تعاقد مع كينجسلي كومان في صفقة مجانية، كما غامر بعد هزيمة يوفنتوس أمام برشلونة في 2015 بنهائي دوري الأبطال، ولفت الأنظار بعدما تعاقد مع باولو ديبالا لاعب باليرمو السابق الذي كان يمتلك وقتها 13 هدفًا فقط.