رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ البحر الأحمر يلتقي سفير ألمانيا ويعلن جاهزية الغردقة لاستقبال السياحة الألمانية

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر يلتقي سفير ألمانيا

استقبل محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة الدكتور "سيريل جان نون"، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لمناقشة استعدادات البلدين لاستئناف السياحة الألمانية، والتي من المتوقع وصول أولى رحلاتها قريبا.

رحب محافظ البحر الأحمر في بداية اللقاء بالسفير الألماني، مؤكدا عمق وقوة العلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا، والتي تشهد تطورا كبيرا في الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحقيق المزيد من التعاون والدعم بين البلدين، خاصة أن ألمانيا شريك وداعم في نجاح الدولة المصرية الحديثة.

محافظ البحر الأحمر يلتقي سفير ألمانيا

 

كما استعرض المحافظ أبرز المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة بمدن المحافظة، معلنا جاهزية المحافظة بصفة عامة ومدينة الغردقة بصفة خاصة من الناحية الأمنية والصحية وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لاستقبال السياح الألمان.

أوضح محافظ البحر الأحمر، خلال اللقاء، أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح “العاملين في البازارات السياحية - سائقي التاكسي” معلنا تطعيم أكثر من 50 ألفا من العاملين في القطاع السياحي بالبحر الأحمر بخلاف المتعاملين مع السياح والمواطنين العاديين.

أشار المحافظ إلى قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لاتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة في وعى مواطني المحافظة في تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها من مختلف دول العالم لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر.

محافظ البحر الأحمر يلتقي سفير ألمانيا

من جانبه وجه السفير الألماني الشكر إلى محافظ البحر الأحمر على الجهود المبذولة وحفاوة الاستقبال، وأشاد بكافة الإجراءات الأمنية والصحية التي لمس تطبيقها بنفسه ومستوى النظافة، معربا عن سعادته بزيارة مدينة الغردقة.

وأكد أنها المدينة المفضلة للسياح الألمان لما تتمتع به من طبيعة ساحرة، مشيرا إلى أنه من المتوقع وصول عدد كبير من الرحلات من ألمانيا إلى مطار الغردقة الدولي قريباً، لافتا إلى أنه تم تطعيم نحو 40% من الشعب الألماني باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهم المسموح لهم فقط بالسفر.

كما أكد السفير الألماني أن مصر آمنة بصفة عامة، ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة من الناحية الأمنية والصحية، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماع اليوم يضم جميع المسئولين عن الشركات المنظمة للرحلات السياحية القادمة من ألمانيا، وسينقل لهم الصورة التي لمسها بنفسه من انضباط للإجراءات الأمنية ودقة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، معلنا أنه مستبشر بعودة السياحة الألمانية بأعداد كبيرة في القريب العاجل.

كما تناول اللقاء سبل التعاون المستقبلي في كافة المجالات الأخرى إلى جانب التعاون السياحي القائم، حيث تتمتع محافظة البحر الأحمر بكافة المقومات والفرص الاستثمارية.

عاجل