الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمدة 14 دقيقة.. القمر يتحول إلى اللون الأحمر مساء اليوم

القمر الدموي الأحمر
كايرو لايت
القمر الدموي الأحمر
الأربعاء 26/مايو/2021 - 04:53 م

يشهد العالم اليوم، الظاهرة العالمية التي تسمي بالقمر الدموي، نظرًا لظهور القمر فيها بنسبة تصل إلى 14% أكبر و30% أكثر سطوعًا من القمر الكامل العادي، وسيكون القمر في أقرب نقطة له في مداره مع الأرض، وعندما يتزامن ذلك مع اكتمال القمر يُعرف باسم القمر العملاق "Super moon".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن هذا القمر سمى بالقمر الدموي، لأنه يتزامن مع خسوف كلي للقمر في نفس الوقت، وسيصل سطوع القمر إلى ذروته في الساعة 23:32 بتوقيت جرينتش يوم 26 مايو، مع خسوف القمر، مما يجعله يبدو أكثر احمرارًا من المعتاد، ويحدث في حوالي الساعة 12:18 بتوقيت جرينتش.

 

القمر الدموي الأحمر

 وأضافت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لون القمر العملاق سيتحول إلى اللون الأحمر لمدة 14 دقيقة أثناء الكسوف، بدءًا من الساعة 12:18 بتوقيت جرينتش، ويحدث الخسوف الكلي للقمر عندما تأتي الأرض بين الشمس والقمر ويغطي ظل الأرض القمر بالكامل، حيث يتحول إلى ظل أحمر عندما يصل الخسوف إلى مجمله.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه يمكن لرواد السماء في معظم أنحاء الولايات المتحدة وأستراليا وأجزاء من أمريكا الجنوبية رؤية تحول القمر إلى اللون الأحمر لمدة 14 دقيقة.

ويذكر أنه يحدث خسوف القمر مرتين إلى خمس مرات في السنة، مع حدوث خسوف كلي كل سنتين إلى ثلاث سنوات، طبقًا لما قاله علماء الفلك المرصد الملكي في جرينتش.

تابع مواقعنا