الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يتعهد بالتبرع بـ100 مليون جرعة من لقاحات كورونا للدول الفقيرة

الاتحاد الأوروبي
صحة وطب
الاتحاد الأوروبي
الأربعاء 26/مايو/2021 - 05:33 م

أعلن الاتحاد الأوروبي، تعهده بالتبرع بـ100 مليون جُرعة من اللقاحات، المُضادة لفيروس كورونا المستجد، للدول المُحتاجة حتى نهاية العام الجاري.

وقال فؤاد عودة، رئيس الرابطة الأوروبية في الشرق الأوسط، إن الاتحاد تعهد بالتبرع بـ100 مليون جُرعة من لقاحات فيروس كورونا للدول الفقيرة بحلول نهاية 2021.

وأضاف عودة لقناة "إكسترا نيوز" الإخباري، أن أوروبا أنانية من حيث توزيع جرعات اللقاحات، كما أنه تم التنازع لمدة طويلة بسبب عدم التوزيع العادل للقاحات بين جميع بلدان العالم.

وأكد أن حملات التطعيم ارتفعت في أغلب الدول الأوروبية، كما تم تحصين 40% من البالغين من دول الاتحاد بالجرعة الأولى من اللقاحات المُضادة للفيروس التاجي.

في السياق ذاته، سعت المفوضية الأوروبية، إلى ترخيص لقاح فايزر، المُضاد لفيروس كورونا المستجد، للأطفال دون الـ16 عامًا.

وقالت أورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، في مؤتمر صحفي: إن المُفوضية تسعى لترخيص لاستخدام الطارئ للقاح "فايزر" المُضاد لفيروس كورونا المستجد، للأطفال أقل من 16 عامًا".

وكان قد وقَع الاتحاد الأوروبي العقد الثالث لشراء جرعات من لقاحات "فايزر"، المُضاد لفيروس كورونا المستجد، حتى عام 2032، بمقدار 1.8 مليار جُرعة إضافية.

ووفقًا لـ"أسوشيتد برس"، ذكرت المُفوضية الأوروبية، أنه تم الاتفاق على شراء 900 مليون جُرعة من لقاح فايزر، لاستخدامه في جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة.

وجاء ذلك الاتفاق قبل أسبوع من جلسة الاتحاد بشأن لقاح "أسترازينيكا"، نظرًا لاتهام الاتحاد لها بفشل تسليم الجرعات المُتفق عليها من اللقاح.

تابع مواقعنا