الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"طه حسين من الأزهر إلى السوربون" في معرض أبو ظبي للكتاب

غلاف الكتاب
ثقافة
غلاف الكتاب
الأربعاء 26/مايو/2021 - 08:59 م

يشارك كتاب "طه حسين من الأزهر إلى السوربون"، تأليف وترجمة عبد الرشيد الصادق المحمودي في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب ضمن إصدارات المركز القومي للترجمة في طبعة ثانية.

وتضمن الكتاب، “تتبع حياة عميد الأدب العربي من الأزهر إلى السوربون، ويرصد التحولات التي مر بها، وموقفه من الحياة عمومًا، كما يكشف الكتاب كيف انتقل طه حسين في بدايته من عُلوم الدين إلى دراسة الأدب، وحياته في الجامعة، والرجوع إلى المصادر الفرنسية، ونظرته للحداثة، ويتوقف الكتاب عند كتابات طه حسين الأولى في النقد والأدب”.

طه حسين من مواليد مُحافظة المنيا 1889، مُبدع وناقد ومن أهم مُفكري القرن العشرين، ولا تزال أفكاره ومواقفه تثير الجدل حتى اليوم، حصل على الدكتوراه عام 1914 وابتعث للدراسة في فرنسا، ومن المناصب التي تولاها أنه عمل عميدًا لكلية الآداب فمُديرًا لجامعة الإسكندرية.

لطه حسين العديد من المُؤلفات في مجال متنوعة منها: في الشعر الجاهلي، أحلام شهرزاد، شجرة البؤس  دعاء الكروان، جنة الشوك، القصر المسحور، الشيخان أبو بكر وعمر، الفتنة الكبرى، الوعد الحق، في الصيف، صوت باريس، نقد وإصلاح، المُعذبون في الأرض، مُستقبل الثقافة في مصر، الحياة الأدبية في جزيرة العرب".

تابع مواقعنا