الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنجازات المحترفين المصريين في موسم 2020 / 2021 بالقارة العجوز (تقرير)

المحتفون المصريون
رياضة
المحتفون المصريون
الأربعاء 26/مايو/2021 - 08:24 م

شهدت الدوريات الأوروبية هذا الموسم، تألقًا لافتًا للاعبي منتخب مصر الوطني المُحترفين في الخارج، بحصولهم على بطولات جماعية وآخرين على جوائز فردية مع أنديتهم.

ويقدم لكم “القاهرة 24” إنجازات المُحترفين المصريين في أوروبا هذا الموسم:

الدوري الإنجليزي

حصل لاعب مُنتخبنا الوطني محمد صلاح، المُحترف ضمن صفوف فريق ليفربول على جائزة لاعب المُوسم في الريدز، بعد أن نجح بقيادة الفريق إلى احتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي المُمتاز، مُسجلًا 22 هدفًا في البطولة الإنجليزية، خلف هدافي الدوري الإنجليزي هاري كين.

بينما أنهى لاعبا منتخبنا الوطني محمود حسن تريزيجيه، وأحمد المُحمدي، المُحترفان في صفوف فريق أستون فيلا، في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، واحتل محمد النني مع فريقه أرسنال المركز الثامن، كما حصل لاعب وسط مُنتخبنا الوطني على لقب الدرع الخيرية في بداية الموسم بعد الفوز على ليفربول بركلات الترجيح.

الدوري اليوناني

قاد مُهاجم مُنتخبنا الوطني أحمد حسن كوكا، المُحترف ضمن صفوف فريق أولمبياكوس، فريقه إلى التتويج بلقب الدوري اليوناني الممتاز للموسم الثاني على التوالي، حيث نجح المُهاجم الدولي المصري في تسجيل عشرة أهداف مع الفريق ليأتي في المركز الرابع بجدول ترتيب هدافي البطولة.

ونجح صانع ألعاب مُنتخبنا الوطني عمرو وردة، المُحترف ضمن صفوف فريق باوك من قيادة فريقه للتتويج بلقب كأس اليونان، بعد مشاركته في المباراة النهائية والفوز على فريق أولمبياكوس بنتيجة هدفين مُقابل هدف، كما احتل وردة مع فريقه وصافة ترتيب الدوري اليوناني الممتاز.

الدوري التركي

تألق مُهاجم منتخبنا الوطني مصطفى محمد، الذي انضم لصفوف فريق جالطة سراي التركي، وسجل 12 هدفًا ليقود الفريق إلى احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب مُسابقة الدوري التركي الممتاز والتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

بينما تألق ظهير أيسر منتخبنا الوطني كريم حافظ، مع فريقه مالاتيا سبور هذا المُوسم بصناعة 9 أهداف احتل بهم المركز الثالث، في قائمة أكثر اللاعبين صناعة الأهداف في الدوري التركي المُمتاز هذا الموسم، كما تواجد في التشكيلة المثالية الأفضل بالدوري.

واحتل لاعب وسط منتخبنا الوطني سام مرسي، المُحترف ضمن صفوف فريق ميدلزبرة، المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى "شامبيون شيب"، كما شارك عمر مرموش، مع فريق سانت بولي بالدوري الألماني الدرجة الثانية في 21 مباراة سجل سبعة أهداف وصنع ثلاثة ليحتل المركز العاشر مع الفريق في المسابقة ويعود إلى فريقه فولفسبورج بعد نهاية إعارته.

ونجح مُدافع مُنتخبنا الوطني أحمد حجازي في التألق مع فريقه اتحاد جدة هذا الموسم بعد انتقاله للفريق قادمًا من وست بروميتش ألبيون، حيث سجَل هدفين وقاد الفريق إلى العودة لمُسابقة دوري أبطال آسيا والتأهل إلى نهائي كأس البطولة العربية، لمُواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، بالإضافة إلى اختياره في التشكيلة المثالية الأفضل بالدوري السعودي، كما تم تصعيد لاعب مُنتخب مصر للشباب صلاح الدين رضا إلى الفريق الأول بنادي أودينيزي الإيطالي بعد تألقه مع الفريق الثاني.

تابع مواقعنا