الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل "العلاقات الخارجية" بالنواب: دعوة السيسي لزيارة قطر تؤكد نجاح سياسة مصر مع من ناصبها العداء

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 26/مايو/2021 - 09:20 م

قال الدكتور وسيم فخري، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة وزير خارجية قطر للقاهرة، تؤكد أن مصر ستظل وتبقى هي الدولة المحورية في المنطقة، مهما حاول بعض المغرضين والخونة الترويج لغير ذلك عبر السنوات الماضية.

وأضاف فخري، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الدول التي انتهجت سياسات ضد المصالح المصرية تراجع نفسها اليوم، واكتشفت حجم الخسارة التي منيت بها هذه الدول، ومن ثم هم يصححون مسارهم في التعامل مع الشقيقة الكبرى مصر.

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية أن مصر تثبت يومًا بعد الآخر مدى رشد سياستها الخارجية التي تقوم على الاتزان في علاقتها وعدم السماح لأحد بالتدخل في شئونها الداخلية وإجبار من يحاولون استغلال بعض الجماعات برجوع عن هذا الطريق وتصحيح مسارهم في التعاون مع مصر.

وأشار إلى أن مصر تؤكد في سياستها أيضا أن علاقتها بالدول العربية وغيرها من الدول، قائمة على تدعيم العلاقات الثنائية وعدم التدخل في الشئون الداخلية، ومد جسور التعاون والسلام مع الجميع.

وأكد فخري أن مصر حريصة على تحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ لسياستها، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، مع تركيز الجهود لتحقيق الخير والسلام والتنمية، والتكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية وصون أمنها القومي.

واختتم قائلا: إن دعوة دولة قطر للرئيس السيسي لزيارتها يؤكد نجاح سياسة مصر الخارجية مع الدول التي انتهجت سياسات معادية وتحاول الآن إصلاح ما  أفسدته في العلاقات مع مصر.

تابع مواقعنا