الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العناني يلتقي مستشار العاهل السعودي بعد تعيينه بمجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير (صور)

وزير السياحة يلتقي
تقارير وتحقيقات
وزير السياحة يلتقي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز
الأربعاء 26/مايو/2021 - 10:17 م

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس أمناء مُؤسسة الملك سلمان غير الربحية، حيث قام الوزير بتهنئة الأمير سلطان لتعيينه عُضوًا بمجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير، وفقًا للقرار الذي أصدره رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال مشاركته العناني اليوم في قمة "إنعاش السياحة" التي أقيمت في إطار انعقاد الاجتماع الـ47  للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمُنظمة السياحة العالمية والمُقامة حاليًا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال يومي 26 و27 من مايو الجاري.

وزير السياحة يلتقي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  1

من جانبه، وجّه الأمير سلطان، الشكر للدكتور خالد العناني، مُعربًا عن تقديره لهذا القرار المصري بتعيينه عضوًا بمجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور خالد العناني عدد من اللقاءات الثنائية مع بعض نظرائه من وزراء السياحة العرب، حيث التقى بأحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، والدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمُكلف بملف السياحة بالدولة، والدكتور حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار بدولة العراق، ونايف الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لتعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر وهذه الدول على المستوى السياحي والأثري وتنشيط حركة السياحة.

وخلال لقائه بوزير السياحة السعودي، وجّه الدكتور خالد العناني الشكر لوزير السياحة السعودي على تلبيته الدعوة لحضور موكب المومياوات الملكية الذي أُقيم في أبريل الماضي.

فيما رحَب وزير السياحة السعودي بالدكتور خالد العناني، مُشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ومُعربًا عن تطلعه لإقامة برامج سياحية مشتركة بين البلدين.

وزير السياحة يلتقي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  2

بينما أشاد الدكتور خالد العناني بالمشروعات التنموية التي تشهدها المملكة العربية السعودية لاسيما في المجال السياحي، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية تعد أحد الأسواق السياحية الهامة المُصدرة للسياحة لمصر، مُتطلعًا لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربية  مع الفتح التدريجي للسفر في العديد من الدول العربية، مشيرًا إلى أن مصر تُرحب بالسائحين العرب في بلدهم الثاني مصر، كونها تعد مقصدًا هامًا لهم لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة وتقارب الثقافات.

وزير السياحة يلتقي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  3

و خلال لقاء وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمُكلف بملف السياحة بالدولة، تم الحديث عن مُشاركة مصر في معرض إكسبو دبي 2020 المقرر افتتاحه في شهر أكتوبر 2021 وسيستمر لمدة 6 أشهر.


 كما بحث العناني مع وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، آليات الاستفادة وتبادل خبرات الآثاريين والمرممين في البلدين، بالإضافة إلى التعاون على استرداد الآثار المسروقة والمهربة خارج البلاد بطريقة غير شرعية.  

كما تم مناقشة التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار مع وزير السياحة والآثار الأردني.

وحضر هذه اللقاءات السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، والأستاذة يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار المصري للشئون الفنية، والمستشار عبد المحسن شافعي المُشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة والآثار المصرية.

تابع مواقعنا