الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأردن يسمح بتقديم الشيشة بالمطاعم والمقاهي في منتصف يونيو

الشيشية - أرشيفية
أخبار
الشيشية - أرشيفية
الأربعاء 26/مايو/2021 - 11:34 م

قررت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية السماح بتقديم "الشيشة" للمواطنين اعتبارا من 15 يونيو المقبل، في الساحات الخارجية للمطاعم والمقاهي، بشرط تلقي العاملين في المنشأة للقاح فيروس كورونا، ومرور 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى، باستثناء من هم دون الـ 18 عاما أو من لا يستوجب التطعيم.

كما تضمنت الشروط ألا تزيد نسبة المواطنين عن 50% من الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي، والالتزام بالبروتوكولات الصحية، على أن يتم استمرار العمل بهذه الاشتراطات حتى مطلع شهر يوليو المقبل، مع السماح للمراكز الطبية الخاصة بالعمل خلال أوقات الحظر الجزئي.

وأوضحت أنه سيتم السماح لسائقي سيارات النقل العام بالعمل خلال ساعات الحظر الجزئي بشرط مرور 21 يوما على تلقي اللقاح، ومنع دخول الشاحنات إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إلا بعد تلقي جرعة واحدة من اللقاح كحد أدنى.

وجاءت قرارات الحكومة الأردنية بتخفيف الإجراءات الاحترازية المتبعة ضد فيروس كورونا على عدة مراحل، إذ تضمنت المرحلة الأولى السماح للمراكز والأكاديميات الرياضية ودور السينما ومراكز الترفيه بتقديم خدماتها للمواطنين بداية من شهر يونيو المقبل، بشرط تلقي العاملين في المنشأة للقاح فيروس كورونا، ومرور 21 يومًا على تلقيهم الجرعة الأولى، باستثناء من هم دون الـ18 عاما أو من لا يستوجب التطعيم.

وفيما يتعلق بالإجراءات المطبقة على القادمين من الخارج إلى المملكة، اشترطت الأردن إجراء فحص PCR قبل 72ساعة من الوصول وإحضار ما يفيد تلقي لقاح معتمد دوليًا، أو التسجيل على المنصة الخاصة بالقادمين من الخارج Visit Jordan لحين إجراء فحص عمل فحص PCR قبل 72 ساعة، وفحص PCR عند الوصول في حال عدم توفر التوثيق، اعتبارًا من مطلع يونيو المقبل، وفقًا لصحيفة الدستور الأردنية.

تابع مواقعنا